الرئيسيةشباب ومجتمع

سوريا.. عمّ يطعن أولاد شقيقه بسبب دجاجة ورجل يقتل زوجته

جرائم بالجملة متى تتحرك الجهات المعنية لضبطها؟

سناك سوري – دمشق

لا يكاد يمر يوم مؤخراً، دون سماع السوريين الكثير من أخبار الجرائم والقتل في بلادهم، بعضها موثق والبعض الآخر يتداوله ناشطو السوشل ميديا دون توضيحات رسمية، في وقت بات لزاماً على وزارة الداخلية إصدار بيان حول تلك الحوادث وكشف ملابساتها، بالتوازي مع إيجاد حلول عاجلة وسريعة لها.

وبعد يوم من جريمة أمس السبت في “اللاذقية” التي راح ضحيتها مواطن تم إطلاق النار عليه من ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون سيارة أجرة عامة بالقرب من مفرق “الدعتور” عند جامع “الخلفاء الراشدين” ولاذوا بالفرار، كشفت صحيفة الوحدة عن جريمة جديدة اليوم الأحد دون أن تذكر تاريخ حدوثها، حيث أقدم المدعو “ع ب” على قتل الشابة “سندريلا. ب” تولد 1993 بعد خداعها بأنه يستطيع تسفيرها إلى ألمانيا للحاق بأهلها بطريقة غير مشروعة عبر إحدى السفن العابرة، مقابل مليون ونصف ليرة سورية على دفعتين.

اقرأ أيضاً: طرطوس.. تفجير قنبلة على باب المحكمة يودي بحياة شخصين

الصحيفة أشارت إلى أن المجرم استدرج الشابة إلى منزله، وكانت برفقتها قريبتها المدعوة “أمل. س” بحجة أن السفينة قد تأتي بأي وقت، وبقيتا في منزله مع زوجته الثانية حتى حلول الليل، وحينها ادعى أن السفينة وصلت وعليها الذهاب، وتوجهت برفقته مصطحبة معها أغراضها الشخصية وحقيبة فيها مبلغ مالي وأجهزة خليوية وكان يحمل بيده قطعة حديد، مدعياً أنها لحمايته من الوحوش أثناء السير بين الأشجار ليلاً وبعد حوالي 300 متر وبالقرب من أرض زراعية طلب منها الجلوس ليقوم بمغافلتها وضربها على رأسها مرتين حتى تأكد من موتها وقام بسلبها وسحب جثتها ولفها بمشمع نايلون ورمى الجثة بحفرة ووضعه فوقها بعض التراب والحجارة وأغصان الأشجار ثم عاد إلى منزله وأخبر قريبتها وزوجته الثانية أنها سافرت وانتهت مهمته.

اللافت في الجريمة، أن المُتهم اعترف بأنه قتل زوجته الأولى عبر تسميمها بكوب الشاي، وأوهم أهلها أنها انتحرت، بالإضافة لاعترافه بجريمة قتل الشابة “سندريلا”، وذلك بعد إلقاء القبض عليه بجرائم سرقة، أي أن اكتشاف الجريمتين تمّ مصادفة، ما يثير تساؤل مشروع، عن عدد الجرائم المماثلة التي مايزال مرتكبوها خارج السجون.

الجريمة الثانية التي تم الحديث عنها اليوم، لا تقل بشاعة عن سابقتها حيث كشفت منصة ميدوز “منصة الصحة السورية” عن إسعاف طفل بعمر 15 عاماً وشقيقته (لم يذكر عمرها) إلى مشفى “المجتهد” بدمشق إثر تعرضهما، لطعنات بسكين حادة من قبل عمهما شقيق والدهما.

وفي التفاصيل التي كشفتها المنصة الطبية، فإن عم الطفلين طعنهما بالسكين كونهما تسببا بقتل إحدى دجاجاته، ما أدى لإصابة الطفل بنزيف حاد في البطن، والطفلة بطعنة سكين اخترقت ساعدها الأيسر.

وتكررت مؤخراً أخبار الجرائم بشكل غير مسبوق في البلاد، وأغلبها خلافات عائلية تطورت لتصبح جرائم قتل وحشية.

اقرأ أيضاً: جريمة بوضح النهار في اللاذقية وقنبلة جديدة في طرطوس

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى