أخر الأخبار

ريف حلب: كهرباء تركية.. مأجورة وإلزامية

شركة تركية.. المزوّد الوحيد للكهرباء في جرابلس

سناك سوري _ متابعات

أصدر المجلس المحلي في مدينة “جرابلس” بريف “حلب” الشرقي التي تسيطر عليها قوات العدوان التركي قراراً ببدء تزويد المنطقة بكهرباء مأجورة من شركات تركية.

وجاء في قرار المجلس الذي رصده سناك سوري أن الكهرباء المجانية ستتوقف في 31 أيار الجاري، نتيجة تعاقد المجلس مع شركة “AK energy” التركية لتزويد المنطقة بكهرباء مأجورة.

حيث تم الاتفاق مع الشركة التركية بأن تكون المزوّد الوحيد للمنطقة بالكهرباء، على أن يدفع المواطن مبلغ تأمين لمرة واحدة عند اشتراكه للحصول على الكهرباء يصل إلى 150 ليرة تركية (حوالي 21 دولار)، فيما تقدّر قيمة الكيلو واط الساعي بـ 75 قرش تركي للمستهلك، حسب القرار.

ودعا المجلس جميع السكان والشركات والمنظمات إلى التقدم للشركة التركية بطلب تركيب عدادات حتى موعد أقصاه 31 أيار الجاري، كما هدّد المجلس كل من يحاول الحصول على كهرباء بشكل “غير مشروع” على حد وصفه، أي من مصدر مغاير للشركة التركية، بتعريضه للمساءلة.

اقرأ أيضاً:كهرباء تركية “مسبقة الدفع” في حلب!

الشركة التركية ذاتها وقّعت اتفاقاً مماثلاً مع المجلس المحلي في مدينة “الباب” بريف “حلب” الشرقي والتي تخضع أيضاً لسيطرة قوات العدوان التركي، إضافة إلى وجود اتفاقات مشابهة مع الشركات التركية في مختلف مناطق سيطرة العدوان التركي شمال “حلب” سواءً في “أعزاز” أو “مارع” أو “عفرين”.

سياسة التتريك التي انسحبت على مختلف مجالات الحياة في مناطق سيطرة العدوان التركي شملت الكهرباء والاتصالات والتعليم وحتى فرض التعامل بالليرة التركية بدل السورية، حيث عملت “أنقرة” على تمديد مؤسساتها الحكومية نحو المناطق السورية الخاضعة لسيطرتها وفرض هيمنة هذه المؤسسات على الخدمات المقدّمة للمدنيين السوريين.

اقرأ أيضاً:سياسة التتريك لا تنتهي.. العلم التركي على منشآت رسمية في “أعزاز” السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى