أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

كهرباء تركية “مسبقة الدفع” في حلب!

قريباً ستتمكن من “تشريج بطاقتك” بالكهرباء على مبدأ شحن الجوال بالرصيد!

سناك سوري-حلب

ستبدأ شركة تركية جديدة بإدخال الكهرباء إلى مدينة “أعزاز” الخاضعة لسيطرة فصائل “درع الفرات” المدعومة  تركياً، حيث حددت شركة الكهرباء “AKenergy” الخميس القادم 10 نيسان موعداً لبدء تلقي الراغبين بتسجيل أسمائهم للحصول على اشتراك يمكنهم من الحصول على الكهرباء.

الإعلان الذي تضمن أيضاً تحديد الأول من الشهر القادم لانتهاء تقديم الطلبات، لم يوضح تسعيرة الحصول على الكهرباء التي ينبغي دفعها، وبحسب مصادر من المجلس المحلي لـ”أعزاز” فإن التسعيرة ستحدد بمجرد معرفة إن كانت محطة التغذية ستعمل على الفيول أو الغاز، علماً أن العقد الموقع مع الشركة يستمر لعشر سنوات.

ويعتمد أهالي المدينة على الاشتراكات الشهرية للمولدات في الحصول على جزء من حاجتهم للكهرباء، حيث تبلغ قيمة الاشتراك للمنازل 1250 ليرة أسبوعياً لتسع ساعات يومياً فقط، وبحسب تأكيدات المجلس المحلي فإن الشركة التركية ستقدم الكهرباء 24/24 وبأسعار أقل.

اقرأ أيضاً: تركيا تطبق سياسة التتريك في مدارس “الباب”

ويعتمد سكان “أعزاز” على المولدات في الحصول على الكهرباء، مع غياب الكهرباء القادمة من الحكومة عقب سيطرة درع الفرات على المدينة، وبحسب المعلومات فإن المشترك بخدمة الكهرباء التركية سيمتلك بطاقة شحن يمكنه تعبئتها من مكاتب البريد التركي “ptt” التي انتشرت في المنطقة أواخر العام الفائت، “يعني كهرباء مسبقة الدفع، متل لما بتشحن جوالك بالرصيد”.

من الواضح من مجمل الإجراءات التركية في مناطق سيطرة “درع الفرات” أن هناك سياسة تتبعها الحكومة التركية تهدف على المدى البعيد إلى تتريك أهالي تلك المناطق من كل مايربطهم ببلادهم وخدمات مؤسساتهم، ويبقى الأمل ببعض أهالي تلك المناطق الذين يرفضون تلك الإجراءات لكنهم مضطرون للقبول بها نظراً لتسلط الفصائل المدعومة تركياً.

اقرأ ايضاً: مؤسسات حكومية تركية تبدأ العمل داخل سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى