رياضة

رفعت الشمالي: تجديد المنتخب خطوة مجنونة طورت اللاعبين ..واتحملونا

هل تكفل الاتحاد القطري برواتب مدرب أجنبي للمنتخب السوري؟

وصف عضو اتحاد كرة القدم “رفعت الشمالي” خطوة تجديد منتخب “سوريا” بأنها “جريئة ومجنونة” لكنها ضرورية وساهمت برفع مستوى المحليين من الأرض للسماء على حد تعبيره.

سناك سبورت – متابعات 

وقال “الشمالي” في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية: «المشجعون لهم كامل الحق بتحقيق نتائج أفضل من نتائجنا المخيبة حاليا وأتمنى منهم أن يتحملونا فنحن نبني منتخبا للمستقبل».

ويرى مدرب “جبلة” السابق أن أداء اللاعبين المحترفين في مباراتي العراق والأردن في مستهل تجربة المدرب “حسام السيد” كان عاديا لذا اتخذ الاتحاد قرارا ببناء منتخب محلي ليحصل من خلاله على حوالي 7 لاعبين مميزين يتم دمجهم مع اللاعبين المحترفين.

وعلى نفس نغمة مساعد المدرب “طارق جبان” قال “الشمالي”: «واجهنا منتخبات كبيرة بعد ذلك وتوقع لنا الكثير الخسارة بنتائج قياسية وكان بإمكاننا خوض الكثير من الوديات مع أندية الدوري المحلي والتفوق عليها لكننا فضلنا الاستمرار بتجربتنا».

وطالب “الشمالي” بمحاسبة كادر المنتخب بعد بطولة غرب آسيا المقبلة في آذار دون أن يكشف فيما إن كان غياب المحترفين سيستمر في تلك البطولة أم لا.

وتساءل “الشمالي”: «بحال أتينا بمدرب أجنبي من سيدرب في ظل تواجد المحترفين مع أنديتهم خارج البلاد؟» لكنه عاد وخالف فكرته تلك متحدثا عن بحث الاتحاد بين السير الذاتية للمدربين لانتقاء من يليق بينهم بسمعة الكرة السورية لتدريب المنتخب الأول.

وكان لافتا ألا يؤكد “الشمالي” أو ينفي موضوع تكفل الاتحاد القطري لكرة القدم برواتب مدرب أجنبي سيتولى تدريب المنتخب السوري وفقا للإشاعة المتداولة مكتفيا بالقول: «لا علم لي بذلك الأمر ونسمع هذا الكلام حتى في أروقة الاتحاد».

يذكر أن منتخب “سوريا” في عهد مدربه الحالي “حسام السيد” خاض 7 مباريات خسرها جميعا ضمن محطات المنتخب الاستعدادية للاستحقاق الأهم المتمثل بكأس آسيا المقبل في “قطر”.

اقرأ أيضاً:تجديد المنتخب..خطوة مدروسة أم وسيلة لإرضاء الشارع الرياضي؟

زر الذهاب إلى الأعلى