الرئيسية

رصاصة بالرأس تودي بحياة عضو لجنة مصالحة بعد أيام من اختطافه جنوب سوريا

استهدافات متكررة لأعضاء لجان المصالحة في الجنوب … صراع الحرب والسلم!!

سناك سوري-هيثم العلي

لقي عضو لجنة المصالحة في بلدة تل شهاب بريف درعا، “زكريا العميان” حتفه بعد عدة أيام من خطفه على يد مجموعة مسلحة في بلدة “داعل” أثناء توجهه لمدينة درعا حيث وجدت أمس جثته مرمية على الطريق الواصل بين بلدتي “تل شهاب ونصيب”، وعليها آثار تعذيب إضافة لتلقىه رصاصة بالرأس.
وكان العميان قد خطف، في الثالث من الشهر الجاري وتأتي حادثة الاغتيال الحالية بعد أربعة أيام من اغتيال ثلاث شخصيات من لجان المصالحة في محافظة درعا، بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين على طريق المسيفرة- الغارية الشرقية. وهم توفيق ابو مطيع الغنيم ، ومحمد الغنيم ابو رشيد ، وموفق غنيم ابوشادي، وسبق الحادثة محاولة اغتيال تعرض لها عضو لجنة “المصالحة” في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، “جمال اللباد”.
وتأتي حادثة الاغتيال هذه في وقت تنشط فيه مساعي عقد تسوية في الجنوب السوري تجنبه مصيراً مشابهاً لمصير الغوطة الشرقية، وتوصل إلى حل سلمي بين الحكومة والفصائل المسيطرة عليه.

وفي تعليق له على الحادثة قال عضو لجنة المصالحة وقريب الضحية “عبد الكريم العميان” لـ سناك سوري: ذنب “زكريا” أنه أراد أن يجنب أهله وبلدته المعارك والخروج بحلول سلمية وتسوية تجنب الجنوب السوري شر الاقتتال.

“العميان” اتهم الفصائل والكتائب الإسلامية المعارضة بالوقوف خلف اختطافه وقتله مشيراً إلى أن المجموعة التي اختطفته من المجموعات الإسلامية الرافضة للتسوية.

يبدو المشهد في الجنوب السوري وكأنه صراع بين تياريين الأول يدعو للتسوية ويسعى لها بروحه، والثاني يدعو للحرب ويسعى له برصاصه وسلاحه.

اقرأ أيضاً : عراب المصالحات في “الصنمين” ينجو من محاولة اغتيال ويدخل المشفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى