أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةتقارير

دير الزور .. إقبال للموظفين على الانتخاب .. ومركزان لمناطق خارج السيطرة

1423 مرشحاً لانتخابات الإدارة المحلية في دير الزور

أقفلت المراكز الانتخابية في “دير الزور” أبوابها بعد 14 ساعة امتدت من السابعة صباحاً واستقبلت خلالها المشاركين في انتخابات الإدارة المحلية.

سناك سوري _ فاروق المضحي

وتم تقسيم محافظة “دير الزور” إلى 3 دوائر انتخابية وهي دائرة منطقة دير الزور وتضم (مدينة دير الزور – القسم الخارجي ، ونواحي ، موحسن – الكسرة- خشام – التبني –الشميطية – البصيرة – الصور )

ودائرة منطقة الميادين وتضم (مدينة الميادين وناحيتي ذيبان – العشارة )، ودائرة منطقة البوكمال وتضم (مدينة البوكمال ونواحي السوسة والجلاء وهجين).

وأجريت الانتخابات في 187 مركزاً توزعت إضافة إلى مدينة “دير الزور” ومدينتي “الميادين” و”البوكمال” على ريفي المحافظة الشمالي والغربي. كما تم تخصيص مركزين انتخابيين في كل من “مقر فرع الشبيبة” و مقر “اتحاد العمال” لانتخابات مجالس المدن والبلديات والبلدان الواقعة في مناطق خارج السيطرة الحكومة.

اقرأ أيضاً:انتخابات دير الزور مستقل في مواجهة مرشح الجبهة… وانسحاب البقية

مراكز الاقتراع في الدوائر الحكومية شهدت الاقبال الأكبر على مستوى المحافظة، حيث توالى الموظفون تباعاً للإدلاء بصوتهم في أماكن عملهم.

من جهة أخرى كانت العين على مراكز البوكمال والميادين التي غابت عن انتخابات الدورة الماضية قبل أن تعود الانتخابات لها هذا العام بعد سنوات من سيطرة داعش عليها.

وبلغ عدد المرشحين في “دير الزور” بين قوائم الوحدة الوطنية والمستقلين 1423 مرشحاً بتنافسون على 1380 مقعداً، فيما لم تصدر أي أرقام رسمية بعد حول عدد الناخبين ونسبة المشاركة.

يذكر أن دير الزور لم تشهد أي حملات انتخابية واسعة قبل الانتخابات وبدت الشوارع شبه خالية من اليافتات وصور المرشحين.

اقرأ أيضاً:انتخابات طرطوس.. فَصلٌ بين الذكور والاناث.. ولا مخالفات مسجلة رسمياً

زر الذهاب إلى الأعلى