أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةتقارير

انتخابات السويداء لم تنعكس على الشارع .. وفوز 18 مجلساً بالتزكية

رئيس اللجنة القضائية: الانتخابات جرت بشكل هادئ ومنظم دون مخالفات

تنافس 876 مرشحاً في “السويداء” على 712 مقعداً في انتخابات لم تشهد تفاعلاً واسعاً في الشارع سواء على صعيد الحملات الانتخابية أو الوفود التي عادةً ماتجتمع في الساحات بهكذا مناسبات. إلا أنها غابت عن هذه الانتخابات.

سناك سوري _ رهان حبيب

ساعات الصباح الأولى للانتخابات شهدت إقبالاً متدنياً إلا أن الوضع تغير بحسب القاضي فريد عكوان رئيس اللجنة القضائية لانتخابات السويداء الذي قال إن الأعداد زادت بعد الساعات الأولى لبدء الاقتراع. مؤكدا أن العملية الانتخابية جرت بشكل هادئ ومنظم وفق الأصول القانونية ولم تسجل مخالفات تذكر.

هذا ولم تجرِ الانتخابات على مستوى جميع المجالس المحلية في المحافظة حيث شهد 18 مجلساً فوز مرشحيهم بالتزكية لغياب المنافسين.

نسبة النساء المرشحات لم تصل للمستوى المأمول. حيث لم يتجاوز عدد المرشحات 42 امرأة من أصل 876 إجمالي المرشحين والمرشحات.

وكانت الانتخابات انطلقت تمام السابعة من صباح اليوم. فيما تواجدت اللجنة القضائية في مركز المحافظة وسط مدينة السويداء وتم إطلاق العملية أصولاً.

اقرأ أيضاً:السويداء: مطالب للمجالس المحلية بردم الهوة مع المجتمع وعدم تلميع الحكومات

وتم عرض كافة قوائم المرشحين ومتابعة اللجان لعمل المندوبين والوكلاء الذين كانوا في الغالب من الشباب.

اللجنة القضائية قامت بعدة جولات شملت الريف الشرقي والجنوبي. واستمرت العملية طوال اليوم حتى الساعة السابعة وتطبيق التمديد لساعتين إضافيتين في جميع المراكز التي بلغ عددها 320 مركزاً أقفلت أبوبها في تمام الساعة التاسعة.

من جانت آخر أكد “فكري الأباظة” رئيس مجلس بلدة “نمرة شهبا” لـ سناك سوري أن العملية الانتخابية جرت وفق المعتاد في المراكز الأربعة في البلدة ومركزي قريتي “أم ضبيب” و”تيما”. وهي مراكز تم تداول معلومات عن وجود مشكلات فيهم.

اقرأ أيضاً:فوز 18 مجلس محلي بالتزكية في السويداء لعدم وجود منافسين

زر الذهاب إلى الأعلى