رياضةسناك ساخر

دليل وزارة السياحة لمتابعة مباريات المونديال في المقاهي والمطاعم

مراقبو الوزارة ينافسون المشجعين في المنشآت السياحية

كشف معاون وزير السياحة “غياث الفراح” عن دليل المشجع السوري لمتابعة مباريات المونديال في المقاهي والمطاعم.

سناك سبورت – دمشق

وقال الفراح في حديث لإذاعة “شام إف إم” المحلية إنه: «ما من رسم قانوني يترتب على المتابع السوري دفعه في المطاعم أو المقاهي لقاء حضور مباراة مونديالية» “إيه الحمد لله”.

ولأن “كله على الفاتورة” فإن أي مطعم أو كافيه سيدرج ضمن الفاتورة “رسم مشاهدة مباراة” سيخالف بغرامة مالية كبيرة، وفقاً لـ”الفراح” مشيراً إلى أنه يمكن للمواطنين الشكوى على الرقم 137.

كوب الشاي مثلا قد يكفي المتابع السوري لحضور مباراة مونديالية دون أن يجد حرجا في ذلك أو يضطر لطلب مشروب إضافي خلال المباراة، حيث أنه وفقا “لفراح”: «لا يمكن لأي منشأة إلزام الزبائن بطلب معين خلال فترة حضور المباراة، وإنما حسب رغبة الشخص».

يكمل معاون الوزير: «يعتبر الإلزام مخالفة، خاصة أن وقت المباراة لا يتجاوز الساعتين، إلا بحال كان هناك عرض يقدمه المكان بسعر مخفض فالأمر يعتبر نظامياً».

اقرأ أيضاً:عاطف جنيات من قطر: المونديال عرس كروي حقيقي

المقاهي والمطاعم لن تزدحم فقط بمتابعي مباريات المونديال وعشاق كرة القدم فمعاون الوزير نوه إلى أن «الوزارة عممت بتكثيف الجولات الرقابية على المطاعم خلال فترة المونديال» (يعني في زحمة مراقبين ومشجعين عالكافيات).

ولأن بعض المتابعين لا تكتمل فرحتهم بالمباراة بدون أركيلة، طمأنهم “الفراح” بأن «أقصى سعر للأركيلة لايتجاوز 8000 ليرة وأدناه 4500 ليرة حسب النجوم المصنف بها المقهى.

أما “النبريج الصحي” للأركيلة فقد أصبح اختيارياً بالنسبة للزبون “جخ يازبون” ولكن حتى الآن لم يصدر قرار يلغي الالتزام به حيث ما زال بعض الزبائن يرغبون باستخدامه وفقا “للفراح” (طيب مادام اختياري ليش لساتو القرار ؟).

يذكر أن المقاهي الشعبية وتطبيقات الموبايل الإلكترونية باتت الحل الأمثل لعموم الشعب السوري لحضور المباريات المونديالية في ظل انقطاع الكهرباء الطويل وتقنينها المعتاد وغير المعتاد وحتى المباريات المجانية المنقولة عبر “بي إن سبورت” باتت صعبة الحضور للكثيرين في ظل التقنين الكهربائي القاسي.

اقرأ أيضاً:احتفاء سوري بفوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في المونديال

زر الذهاب إلى الأعلى