أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

داعش يحوّل قناة رئاسة الحكومة على تلغرام إلى منبر للطائفية والعنف

اختراق ثاني صفحة رسمية خلال يومين .. والهاكرز يبايعون زعيم التنظيم

تعرّضت قناة “إذاعة الجمهورية العربية السورية” على تلغرام اليوم للاختراق. على غرار ما حدث يوم أمس مع قناة “رئاسة مجلس الوزراء” عبر التطبيق ذاته.

سناك سوري _ متابعات

وأعلن مخترقو قناة “رئاسة الحكومة” منذ تمكنهم من السيطرة عليها يوم أمس هويتهم. حيث قاموا بحذف جميع منشورات القناة سابقاً. والتي كانت تحتوي على القرارات الرسمية وإعلانات مواضيع الاجتماعات الحكومية الرسمية. والأنشطة المختلفة للوزراء ورئيس الحكومة.

وقال مخترقو القناة أنهم من أنصار “داعش”. معلنين البيعة لزعيم التنظيم “أبا الحسين الحسيني” الذي سمّي زعيماً لـ”داعش” في تشرين الثاني من العام الماضي. خلفاً لـ”أبو الحسن القرشي” الزعيم الثالث للتنظيم.

منشورات متتالية عمل مخترقو القناة على بثها تركّز على تهديدات للمسؤولين الحكوميين. وترفع أشدّ الشعارات طائفية وتحريضاً. وتجسّد في جوهرها أفكار “داعش” من حيث الدعوة للعنف والحض على الكراهية. فضلاً عن نشر صورٍ لجرائم القتل والتفاخر بها.

في حين. دعت رئاسة الحكومة عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك. متابعين قناتها على تلغرام لمغادرتها بعد تعرضها للاختراق ممن سمتهم “جهات معادية”. وعدم اعتماد أي خبر منها.

اقرأ أيضاً:إنجاز عالمي للحكومة السورية.. مواطنها آمن تماماً أمام الهجمات السيبرانية!

الحال ذاته تكرّر مع قناة “إذاعة الجمهورية العربية السورية” . التي تعرضت اليوم أيضاً للاختراق على تلغرام من الجهة ذاتها على ما يبدو إذ كرّر المسيطرون عليها شعارات “داعش” والعبارات الطائفية التي يستخدمها.

بدوره قال المتحدث الإعلامي باسم رئاسة الحكومة “باسل نيوف”. إن محاولات اختراق صفحات الجهات الحكومية على وسائل التواصل الاجتماعي تأتي ضمن الحرب المستمرة على “سوريا” منذ 12 عاماً.

ورجّح “نيوف” في حديثه لوكالة “سبوتنيك” وقوف كيان الاحتلال الإسرائيلي وراء الحملة. وردّ على تبنّي “داعش” للاختراق بالقول أن التنظيم صنيعة الغرب الإمبريالي من “الولايات المتحدة” والغرب و”كيان الاحتلال” الذين يمتلكون تكنولوجيا متقدمة يستخدمونها في أذية البشرية وتشويه المعلومات والأفكار على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً:سليمان: جهات معادية تهاجم خدمات الحكومة الإلكترونية فور بدئها
https://youtu.be/hRYgD4fShSw

زر الذهاب إلى الأعلى