أخر الأخباررياضة

خانكان: تفاجأت بأداء المنتخب التايلاندي .. وكوبر لم يختَر الأسماء المستدعاة

عماد خانكان: إبراهيم عالمة نجم مباراة الأمس .. ونُعاني من الحالة الدفاعية

قال المدرب “عماد خانكان” بأن المباراة الودية بين المنتخب السوري للرجال ونظيره التايلاندي أمس، لاقت صدىً جيداً من حيث النتيجة عند الشارع الرياضي. لا سيما أن المنتخب عانى من انتكاسات متكررة.

سناك سبورت – غرام زينو

وتابع “عماد خانكان” في حديثه مع “سناك سبورت”. بأن المنتخب السوري يسبق المنتخب التايلاندي بالتصنيف العالمي للفيفا. مضيفاً أن: «تلك النتائج الإيجابية يجب ألا تبعدنا عن التقييم الجيد». لكنه وصف الشوط الأول بالكارثي بالنسبة للأداء حيث لم يرتقِ المنتخب للمستوى الجيد أمس.

كما اعتبر “خانكان” بأن نجم المنتخب أمس كان الحارس “إبراهيم عالمة” حيث تصدى لعدة كرات خطرة. مبيناً أنه تفاجأ بأداء المنتخب التايلاندي الذي وصفه بالمتطور من ناحية بسط السيطرة والانتقالات والتحولات الهجومية. ونقل اللعب من جهة إلى أخرى والوصول إلى المرمى بطرق متنوعة.

أما عن الشوط الثاني. فقد اعتقد “خانكان” بأن بدايته كانت سيناريو متكرر للشوط الأول حيث بسط المنتخب التايلاندي سيطرته. مبيناً أن نقطة التحول كانت دخول البدلاء “محمد ريحانية” و”محمد حلاق” و”عمار رمضان” حيث بدأ حينها المنتخب بالظهور الجيد وذلك في النصف الثاني من الشوط.

اقرأ أيضاً:بمباراة ودية .. المنتخب السوري يحقق أول فوز بتاريخه على تايلند

وأضاف: «رأينا كرة جيدة وتحضيراً جيداً ووصولاً سلساً وسهلاً لمرمى المنتخب التايلاندي بالإضافة للمهارات الجيدة». واعتبر بأن البدلاء الثلاثة يجب إعطاؤهم فرصة أكبر لأنهم يمتلكون مهارة وفكر وقدرات هجومية عالية». مبيناً بأن سيطرة المنتخب كانت مع دخول هؤلاء اللاعبين والذين أحدثوا تحولاً كبيراً في المباراة.

ولفت المدرب السوري إلى أن نتيجة المباراة الودية جيدة. وذلك في ظل وجود كادر فني جديد كما أنها أرضت الشارع الرياضي. وأضاف: «أتمنى من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه الفني إعطاء المساحة الهجومية والنَفَس الهجومي للاعبين بشكل أوسع لأننا نمتلك لاعبين يتمتعون بالمهارة والحس التهديفي والقدرات الهجومية العالية».

أما بالنسبة لخط الدفاع. فأوضح “خانكان” بأن المنتخب عموماً يعاني من الحالة الدفاعية بشكل كبير. مبيناً أن “كوبر” معروف بأنه يعشق الأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجوم المرتد. ودائماً ما يعتمد على دفاع المنطقة. وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك علاج سريع لخط الدفاع لأن الأخطاء التي ظهرت في الودية أمس تتكرر ذاتها من المباريات السابقة.

ورجّح”خانكان” ألّا يكون “كوبر” هو من استدعى الأسماء إلى المعسكر. نظراً لأنه لم يكن لديه الوقت الكافي لمشاهدة جميع مباريات المنتخب وأخطائه. لذا الفرصة الآن جيدة ليشاهد اللاعبين بعينه وأن يعطي فرصة للاعبين الذين لا تتم رؤيتهم في المنتخب رغم تألقهم في الدوريات العربية.

ولفت المدرب السوري إلى أن الأسماء المستدعاة للمنتخب هي الأفضل. مضيفاً: «ربما يكون هناك اختلاف فني على 3 أسماء تقريباً. لكن باعتقادي بأن هؤلاء اللاعبين هم الأفضل. رغم غياب بعض الأسماء عن المشاركة نتيجة الإصابة إن كان من الذين ينشطون بالدوريات الأوروبية أو العربية».

اقرأ أيضاً:عماد خانكان: المنتخبات الآسيوية في المونديال سبقتنا بمئات الكيلومترات

واعتبر المدرب السوري بأن الاعتماد على اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات العربية والأوروبية فكرة صائبة أكثر من الاعتماد على اللاعبين المحليين. نتيجة الهزل والضعف للدوري المحلي والتأجيلات المتكررة على حد تعبيره.

كما تمنى “خانكان” بألا تتكرر مشكلة المدرب الألماني السابق “شتانغه” الذي سبق ودرب منتخب الرجال. معتبراً أن اتحاد الكرة قام بتعيين كادر فني ممتاز ولهذا يجب أن يرافق ذلك اختيار كادر إداري مميز. مبيناً أن المشكلة مع “شتانغه” لم تكن فنية وإنما إدارية حيث رافقه إداريون لا يفقهون شيئاً بعالم الكرة. الأمر ذاته يتكرر الآن برفقة “كوبر” على حد قوله ما يؤدي لضرورة أن يُؤخذ هذا الأمر بعين الاهتمام وفق حديثه.

يذكر أن المنتخب السوري لكرة القدم للرجال حقق أمس فوزاً على المنتخب التايلاندي بثلاثة أهداف لهدف وذلك في مباراة ودية جمعتهم في “الإمارات” ضمن فترة التوقف الدولي.

اقرأ أيضاً: منتشين بالفوز على تايلاند .. المنتخب السوري يتحضّر للقاء البحرين ودياً

زر الذهاب إلى الأعلى