أخر الأخبارشباب ومجتمع

جامعة تشرين تحضّر فرق دعم نفسي للناجين من الزلزال

30 خبيراً ومتطوعاً يقدّمون المساعدة لمن يعانون من اضطرابات الكارثة

أعلنت كلية التربية في جامعة “تشرين” بأنها أعدّت فرق دعم نفسي للناجين من الزلزال الذي ضرب “سوريا” في السادس من الشهر الجاري.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الصفحة الرسمية لمحافظة “اللاذقية” أن الفرق تضم 30 خبيراً ومتطوعاً من الأساتذة المختصين بالدعم النفسي والاجتماعي للعمل على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضغوطات واضطرابات جراء ما شاهدوه وعاشوه خلال الكارثة لا سيما في محافظة “اللاذقية”.

وستقوم الفرق بالتنسيق مع المحافظة والجهات المعنية في هذا المجال ، بإجراء جولات ميدانية على عدد من مراكز إيواء المتضررين، لإجراء دراسة أولية وتحديد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة.

الاستجابة للمساعدة النفسية تأتي في المرحلة التالية للاستجابة الإغاثية بعد أسبوع من الزلزال وتلبية الاحتياجات الأولية، وفق هرم التدخلات في الكوارث والأزمات التي أعدّت بموجبه كلية التربية فرقها للتدخل.

وتعد المبادرة هامة جداً نظراً لملاحظتها جانباً أساسياً من جوانب مساعدة المتضررين لا يقل أهميةً عن مساعدتهم إغاثياً، إذ تترك هذه الحوادث آثاراً نفسية سلبية جراء الصدمة لدى معظم من عايشوها، الأمر الذي يدعو لمساندتهم وتقديم الرعاية النفسية لهم لتجاوز آثار الصدمة.

اقرأ أيضاً:د.جميل ركاب: القلق والدوار أعراض طبيعية بمرحلة ما بعد الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى