أخر الأخبارسناك كورونا

توجه نحو العزل المنزلي لمصابي كورونا في سوريا

مدير الأمراض السارية: وسائل التواصل السبب في ازدياد الوفيات.. ولا عزل لدمشق

سناك سوري – متابعات

قال عميد “كلية الطب” في “جامعة دمشق”، “نبوغ العوا” يوم السبت، أن «هناك توجه نحو تطبيق العزل الصحي في المنازل للحالات المستقرة التي لاتستدعي رعاية طبية في المستشفيات».

وأضاف الدكتور العوا في تصريحات لإذاعة “المدينة اف ام”، أنه «لم تسجل إصابات جديدة في صفوف طلاب الدراسات العليا مؤخراً، والمشافي توّفر لهم وسائل الحماية ولكن معظمهم لايلتزم بها ودققنا في عدة شكاوى وتبين أنها غير صحيحة».

وأشار عميد “كلية الطب” إلى أن «هناك فحص مقابلة لطلاب السنة السادسة سيتم قبل فترة عيد الأضحى، ضمن مشفى المواساة الجامعي، ولا إلغاء أو تأجيل له، وسيُطلَب الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات».

إقرأ أيضاً: كورونا سوريا… أين وكيف تتوزع الإصابات النشطة في المحافظات؟

في سياق ثانٍ، قال معاون مدير “الأمراض السارية” في “وزارة الصحة”،”عاطف الطويل” لإذاعة “ميلودي إف إم”، أنه «لا يمكن تطبيق الحجر في دمشق لوجود إصابات ضمن الأحياء»، منوهاً إلى أنه «لايمكن توقع وقت الوصول للذروة التي لم نصل إليها بعد».

وأرجع الطويل سبب ازدياد نسبة وفيات كورونا في سوريا إلى «اعتماد البعض على صفحات التواصل الاجتماعي، التي تروج بأن المرض غير خطير ويمكن شرب بعض الأعشاب للشفاء منه وعدم التوجه للمراكز الطبية إلا في مراحل متأخرة».

وأشار إلى أن «وزارة الصحة لديها بعض الخطط التي قد تلجأ إليها منها وضع منافس ضمن مشافي القطاع الخاص تحت تصرفها وقد توفر مسحات للعموم لاحقاً».

وبلغ عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا منذ آذار وحتى الوقت الحالي 25 حالة وفاة من إجمالي عدد الإصابات البالغ 496 إصابة، بينما حالات الشفاء من الفيروس وصلت إلى 144 حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وتشدد وزارة الصحة على الالتزام بالإجراءات الوقائية والنصائح الصحية وطلب الاستشارة الطبية المبكرة في حال ظهور عوارض الإصابة بالفيروس.

إقرأ أيضاً:تحسباً من كورونا.. مشفى جراحة القلب الجامعي بحلب مركزاً للعزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى