الرئيسيةيوميات مواطن

تكسي رمضان مخالفة مباشرة على التلفزيون السوري.. ألو شرطة المرور

بتحطوا حزام الأمان وأنتوا عم تسوقوا؟

ارتكبت مذيعة برنامج “تكسي رمضان” على الفضائية السورية، مخالفة مرورية على الهواء مباشرة. حيث لم تضع حزام الأمان بينما تقود سيارتها في إحدى حلقات البرنامج. (يالله للضرورة الدرامية يمكن).

سناك سوري _ دمشق

تستقبل المقدمة التي لا تضع الحزام أغلب الوقت ضيوفها بسيارة أجرة، وتبدأ بطرح الأسئلة مقابل جوائز نقدية، دون أن تتقيد بقواعد السلامة شخصياً. بينما يلتزم الجالس بجانبها بها.

وتخاطب ضيوفها بتلقائية خلال مشوارهم بالسيارة، وتجول شوارع عدة ومسافات ربما طويلة دون الاكتراث بتلك المخالفة. وبغياب كامل لمن يجب أن يوقفها ويخالفها من الجهات المعنية. (بنزين بحر).

اقرأ أيضاً:ضبط مُخالف يعيد تدوير السيرومات المستعملة.. سوريون: بدل ماتكافوه؟

وبعيداً عن البرنامج، غفل معدّوه عن التفصيل الأهم والمتعلق بموضوع الحزام، ولا سيما ببرنامج سيتم عرضه عبر التلفزيون الرسمي. ومنصات التواصل، متناسين ماسينجم عنه من استسهال بأهمية هذه الحركة عند القيادة من قبل متابعيه. عوضاً عن ممارسة دوره التوعوي في مثل هذه البرامج.

والجميع على دراية بما تلعبه وسائل الإعلام من دور مهم بإيصال الرسائل المختلفة، والسعي لإقناع المتلقي بما تبثه خلالها. وفي مثل هذه المخالفة، ماذا سيتصرف شرطي المرور عند رؤيته لشخصية مؤثرة تخالف القوانين بشكل علني؟ (إنتوا قولوا نحن مامنعرف).

اقرأ أيضاً:منع الاتحادات الرياضية من الحديث للإعلام دون إذن القيادة
ولو توجّه أحدهم بذكر المذيعة كمثال بعد مخالفته، فما الجواب الذي سيتلقاه؟

يذكر أن المادة 199 من قانون العقوبات السوري المتعلقة بالسير والمركبات، تنص على غرامة مقدارها 2000 ليرة سورية. وحسم نقطتين بحال عدم وضع حزام الأمان من قبل السائق أو الركاب في المقعد الأمامي.

اقرأ أيضاً:أطفال عائدون من الغربة إلى حضن الوطن.. ماذا أبهرهم؟

زر الذهاب إلى الأعلى