رياضة

الطليعة يعلن عدم التزامه بتعليمات اتحاد الكرة حول النقل التلفزيوني

تعليمات "بالثانية" للمقابلات التلفزيونية ووعود بالصورة الأجمل للدوري

أعلن نادي “الطليعة” اعتراضه على تعليمات النقل التلفزيوني الجديدة التي أقرها اتحاد كرة القدم كاشفا أن مكتبه الإعلامي لن يتحدث لأي وسيلة إعلامية خلال المباريات باستثناء إذاعة “صدى إف إم”.

سناك سبورت – متابعات

قرار “الطليعة” جاء اعتراضا على عدم تلقي النادي لحصته من حقوق النقل التلفزيوني للدوري و التي باعها اتحاد كرة القدم لشركة “بالي” حيث نظم لها الاتحاد اليوم تفاصيل المقابلات الخاصة بها مع اللاعبين قبل وبعد مباريات الدوري.

أما استثناء النادي الحموي لإذاعة “صدى” من قراره فمرده حسب بيانه الرسمي لتحويل حصته من حقوق النقل الإلكتروني التي تمتلكها الإذاعة لأجور الحكام عن كامل الموسم الحالي بحيث يقتطعها الاتحاد من حصص الأندية بدل أن يقوم كل نادٍ بدفعها مباشرة للحكام.

لكن اتحاد كرة القدم كان قد ذكر في بيان سابق له أن حصة كل نادٍ من أندية الدوري الممتاز من حقوق النقل الإذاعي والتلفزيوني والإلكتروني تبلغ قرابة 13 مليون ليرة سورية عن الموسم 2022/2023.

وطلب الاتحاد حينها عبر صفحته الرسمية موافقة الأندية على صرف مستحقاتها من واردات البيع الثلاثي لتغطية أجور وتعويضات الحكام والمراقبين والمقيمين والمنسقين لمباريات الدوري ‏الممتاز والتي تلتزم الأندية عادة بدفعها.

أي أن تغطية نفقات الحكام والمراقبين والمقيمين مشمولة ضمن مبلغ حقوق النقل الثلاثي “إذاعيا وتلفزيونيا وإلكترونيا” وليس فقط الحقوق الإلكترونية ولم يعلن الاتحاد حينها نيته تخصيص أي مبلغ نقدي للأندية لتقبضه “كاش” من واردات بيع الحقوق.

بيان نادي “الطليعة” جاء بعد ساعات من توضيح اتحاد الكرة بعض النقاط المتعلقة باللقاءات الإعلامية للشركة صاحبة حقوق النقل التلفزيونية والتي كفل لها الاتحاد حق اختيار لاعب من كل فريق لإجراء لقاء مدته 90 ثانية بعد نهاية كل مباراة مع تعهد الأندية بضمان حضور اللاعب المطلوب.

كما طالب اتحاد الكرة الأندية بعدم إجراء أي لقاء قبل 20 دقيقة من بداية المباراة على أن تكون المقابلة التي تجريها الشركة الناقلة مع المسؤول الفني أو الإداري لكل نادٍ، آخر مقابلة مسموح بها قبل صافرة البداية.

يذكر أن الشركة كانت ذكرت عبر صفحة برنامج “استديو 1” الذي ستنقل من خلاله مباريات الدوري عبر القنوات الرسمية السورية أنها ستبدأ البث ابتداءً من الجولة الثامنة المقررة الجمعة المقبل مع وعود من قبلها بتقديم الصورة الأفضل والأجمل للمسابقة خلال نقل مبارياتها.

اقرأ أيضاً:أقل من 13 مليون … اتحاد الكرة يحدد حصة الأندية من حقوق نقل الدوري

زر الذهاب إلى الأعلى