أخر الأخبارتقارير

لقاء تضامني مع أسرة الصحفي محمد الصغير المعتقل منذ 2019

محافظ الحسكة يشيد بجرأة إعلاميي المحافظة

أكد محافظ “الحسكة” “لؤي صيوح” أن العمل جارٍ على متابعة قضية اعتقال الصحفي “محمد الصغير” لدى “قسد” على كافة المستويات وبشكل مستمر.

سناك سوري _ متابعات

وخلال لقاءٍ نظمته المحافظة واتحاد الصحفيين مع أسرة “الصغير” قال “صيوح” أن عائلة الصحفي دفعت ثمن مواقفها الوطنية المشرفة وثمن الكلمة، معرباً عن تضامنه مع الأسرة ووقوف المحافظة إلى جانبها لتقديم كل ما هو ممكن من مساعدات في كافة الجوانب في ظل الظروف الراهنة.

ودعا “صيوح” إلى التضامن مع “الصغير” وأسرته حتى يتم الإفراج عنه لا سيما وأنه يعاني ظروفاً صحية سيئة في المعتقل.

وأثنى محافظ “الحسكة” على الجرأة التي يمتلكها الإعلاميون في المحافظة وذلك من خلال طرح الأمور بكل موضوعية ومصداقية وشفافية بعيداً عن الشخصنة وفق حديثه.

أما أمين السر العام لاتحاد الصحفيين “يونس خلف” فقال بدوره أن الاتحاد يتابع مسألة اعتقال “الصغير” لحظة بلحظة وخاصة عبر لجنة الحريات حيث تم تنفيذ العديد من الوقفات التضامنية وتوجيه رسائل عدة إلى الاتحاد الدولي للصحفيين للمطالبة بالعمل على إطلاق سراحه بأسرع وقت ممكن وفق ما نقل المكتب الصحفي لمحافظة “الحسكة”.

بدورها قالت الصفحة الرسمية لاتحاد الصحفيين أنه تم تقديم إعانة مالية من الاتحاد والمحافظ لأسرة “الصغير” إضافة إلى ما يلزم لرعايتها من مختلف الجوانب الصحية والمعيشية.

“محمد الصغير” كان مراسلاً لقناة “الإخبارية السورية” الرسمية واعتقلته “قسد” في حزيران 2019 بتهمة افتعال الحرائق وحكم عليه حينها بالسجن لمدة عامين لكن أنظمة “الإدارة الذاتية” تحتسب يوم الاحتجاز بيومين أي أنه كان من المفترض أن يمضي عاماً واحداً فيما تجاوزت فترة اعتقاله حتى الآن 3 سنوات.

اقرأ أيضاً:محمد الصغير يبدأ إضراباً عن الطعام في سجنه وسط تدهور حالته الصحية

 

زر الذهاب إلى الأعلى