أخر الأخبارسناك ساخن

تسجيل مسرّب حول رواتب المسلحين السوريين في ليبيا.. ضحكوا علينا!

هل ينسحب مسلحو الفصائل من ليبيا؟

سناك سوري _ متابعات 

تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً قيل إنه لأحد مقاتلي الفصائل السورية المدعومة تركياً الذين تمّ إرسالهم إلى “ليبيا”.

وجاء في التسجيل، محادثة لرجل يوضّح لشخص آخر يبدو أنه صديقه، أوضاع المسلحين السوريين في “ليبيا” قائلاً أنه في العاصمة “طرابلس” وأن الحديث عن رواتب تصل إلى ألفي دولار غير حقيقي.

وورد في التسجيل أن الرواتب التي يتم منحها لعناصر الفصائل السورية المساندة لقوات ما يسمى “حكومة الوفاق” الليبية المدعومة تركياً، تتراوح بين 4 آلاف و6 آلاف ليرة تركية في أحسن الأحوال، مشيراً إلى أن المقاتلين الذي يمتلكون “واسطات” هم فقط من يتقاضون 6 آلاف ليرة تركية ما يعادل 840 دولار.

ويضيف التسجيل إلى أن عناصر الفصائل السورية يتم توزيعهم على محاور القتال في نقاط قريبة من مواقع قوات ما يسمى “الجيش الوطني” الذي يقوده “خليفة حفتر”، قائلاً أنه يسهل استهدافهم حيث سبق وتعرّضت إحدى النقاط لقذيفة هاون أودت بحياة 6 عناصر دفعة واحدة.

وتحدّث التسجيل عن احتمال توزيع المسلحين على دوريات التمشيط التي تنشط بعد الغروب حيث تبدأ الاشتباكات برشاشات 23 وفق حديثه.

من جهة أخرى يقول الشخص المتحدث في التسجيل أنه استخدم ما يملك من وساطات كي يسلّم سلاحه ويتوقف عن القتال ويضع اسمه في قوائم يتم تجهيزها لمن سيعودون إلى “سوريا”.

وفي وقت سابق تداولت وسائل إعلام محلية أن “تركيا” تنقل مسلحي الفصائل التي تدعمها في “سوريا” للمشاركة في المعارك الليبية وتعدهم برواتب تصل إلى ألفي دولار شهرياً، وقد اعترف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” سابقاً بإرسال مسلحين سوريين إلى “ليبيا”.

اقرأ أيضاً :تقرير: تركيا تجنّد أطفال سوريين للقتال في ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى