أخر الأخبارحكي شارع

تركيا تقول إن أعداد اللاجئين السوريين على أراضيها تتزايد … طيب من وين عم يجوا؟

الأعداد بحسب الإحصائيات التركية في ازدياد مستمر رغم عودة بعض السوريين إلى بلادهم، ولجوء آخرين إلى “أوروبا”!!

سناك سوري – متابعات

رغم الهدوء النسبي للمعارك والحرب في “سوريا” خلال الأسابيع الماضية، وخاصة في الشمال، إلا أن السوريين تابعوا هجرتهم ورحيلهم المجهول نحو “تركيا” طمعاً بالحياة والأمان، ليصل عددهم حسب آخر تقرير معلن من إدارة الهجرة التركية 3 ملايين و570 ألف لاجئ.

وأكدت مديرية إدارة “الهجرة التركية” في آخر بياناتها أن عدد اللاجئين الذكور بلغ أقل من مليوني شخص بقليل، فيما بلغ عدد اللاجئات السوريات مليوناً و634 الف و853. وجلهم يقيمون في المدن والبلدات المختلفة بعد أن تركوا مراكز الإيواء التي لم يبقى فيها سوى 216 ألف و890 شخص.

ويلجأ السوريون إلى المدن الكبرى في العادة، وتلك التي تقربهم من الحياة الكريمة، وهناك أعداد كبيرة منهم اختار “إسطنبول” القريبة من “أوروبا”، حيث بلغ عددهم 563 ألف و 15 شخص حسبما ذكرت قناة “تي آر تي” التركية.

ولم يذكر تقرير مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية طريقة إحصاء الأعداد الداخلة، خاصة أن عدداً كبيراً من “اللاجئين السوريين” قرروا العودة إلى بلادهم بعد أن خفّت بشكل كبير حدّة المعارك في الشمال السوري، وهناك أعداد منهم لم تستقر في “تركيا”، وعلى ما يبدو فإنهم بقيوا على القيود فيها كلاجئين، وهو ما يجعل الرقم يتضاعف، ما يشكك في تلك الأرقام والهدف منها، خاصة أن المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي يقدمون المساعدات المالية والإغاثية لها.

وأكدت الوكالة على أنه في شهر حزيران الماضي دخل مدينة “كيليس” القريبة من الحدود السورية 515 لاجئ، بزيادة بسيطة عن شهر أيار.

حصل على الجنسية التركية منذ بداية الحرب حتى الآن 55 ألف و583 سوري، غالبيتهم من الحاصلين على شهادات عليا، إضافة للطلاب المتفوقين والتجار، حيث تطمح السلطات التركية إلى تجنيس المزيد من الذين يمتلكون الخبرات والطاقة ورؤوس الأموال للاستفادة منهم، بينما تخسرهم بلادهم.

اقرأ أيضاً نصف السوريين في تركيا يعانون من أمراض نفسية ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى