الرئيسيةفن

“بوط كعب عالي” سينما كوميدية تعالج وجع الشبان السوريين

“طارق مرعشلي” ينهي تصوير فيلمه “بوط كعب عالي”

سناك سوري – متابعات

أنهى الفنان “طارق مرعشلي” تصوير فيلمه “كعب عالي” الذي ينتجه بنفسه ويخرجه الفنان “نضال عبيد” ويقدم من خلاله صورة لمعاناة الشبان السوريين خلال الحرب بسبب خدمة العلم ومحاولات التهرب منها.

وفي تصريحات  لوسائل إعلام مختلفة بيَّن “مرعشلي” أن الفيلم يتحدث عن شقيقين يتخلفان عن أداء خدمة العلم ويحاولان التهرب عبر التنكر بزي فتاتين، مستعينين بالبطاقتين الشخصيتين لشقيقتيهما التوأم اللتين تقطنان خارج “سوريا” حيث يقرر الشابان العيش ضمن السكن الجامعي وينظما بالتعاون مع أصدقائهما رحلة إلى أحد المناطق، ثم يتعرضوا لعدة مخاطر على الطريق، فنشاهد خلال أحداث الفيلم كيف يتعاملون معها ضمن إطار كوميدي.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً:كيف انتقلت الأزمة السورية إلى مهرجان “أيام قرطاج السينمائي”؟

الفيلم يعد تغريداً خارج سرب الإطار السائد للسينما السوريا منذ عقود والتي توصف بأنها سينما النخبة التي لم تستطع بناء علاقة جيدة مع عموم الجمهور ولم تتمكن من استقطابه بكثافة إلى شباك التذاكر، فهل ينجح فيلم “مرعشلي” في ذلك.

ويشارك في الفيلم الذي يخرجه “نضال عبيد” و تبلغ مدته 90 دقيقة مجموعة من الفنانين ومنهم “طارق مرعشلي، محمد حداقي، محمد الحمصي، أندريه سكاف، هيا مرعشلي، ميريانا معلولي، مازن عبّاس، سوسن ميخائيل، ومصطفى المصطفى”.

يذكر أن الفيلم سيعرض في الصالات السورية ليلة الميلاد وسينطلق من “دمشق” ثم “السويداء” وقريباً في باقي المحافظات كما يسعى منتجه لعرضه في الخارج في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً:“مخاض الياسمين” ينال جائزة أفضل فيلم في مهرجان تورنتو السينمائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى