أخر الأخبار

بماذا اعترف وزير التجارة الداخلية في البرلمان؟

البرازي: غالبية التجار أصحاب دِين ورأس مالهم الثقة

سناك سوري _ متابعات

اعترف وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “طلال البرازي” اليوم أن المؤسسة “السورية للتجارة” لا تغطي سوى 3% من حاجة السوق.
ورأى “البرازي” خلال حضوره أمام أعضاء مجلس الشعب السوري اليوم أن الخلل الأكبر في السوق ليس بسبب التجّار وإنما بسبب ضغوطات الخارج وتغيّر سعر الصرف وفق ما نقل عنه النائب “نبيل صالح” مضيفاً أن الوزير وصف غالبية التجار بأنهم أصحاب دِين ورأس مالهم الثقة وسمعة السوق.
كما تناول الوزير “البرازي” ملف المخالفات والتهريب والبضائع الفاسدة، وضرورة تشريع قوانين قاسية لردع من يدخلون بضائع فاسدة ومنتهية الصلاحية.
بدوره دعا “صالح” الوزير “البرازي” إلى إحداث انقلاب جذري في آلية عمل وزارة “التجارة الداخلية” معتبراً أن تفكك اقتصاد الدولة قد يبدأ من هذه الوزارة.

اقرأ أيضاً:تجارة دمشق: البرازي أبدى تعاطفاً شديداً مع ذوي الدخل المحدود

وكشف “صالح” خلال مداخلته عن توقف مطاعم الفول عن تقديم طبقها التاريخي الذي كان يسند أمعاء غالبية السوريين على حد وصفه، وذلك بسبب ارتفاع أسعار مكونات صحن الفول، بحيث أصبحت وجبة الفول لعائلة من 3 أشخاص تكلف 5 آلاف ليرة سورية وفق “صالح”.
عضو مجلس الشعب السوري أعرب عن أمله ألّا يكرر الوزير “البرازي” سياسة أسلافه في الوزارة حتى لا يصل إلى مصيرهم، واقترح عليه تشكيل فرقة رقابة سرية على مراقبي التموين وإضافة نسبة من قيمة المخالفات إلى حوافز المراقبين، مشيراً إلى أن الوزير أبدى موافقته على فكرة الرقابة السرية وتخصيص المراقبين النزيهين بجزء من قيمة المخالفات.

اقرأ أيضاً:طلال البرازي: أكثر من 95% من تجار دمشق سيبادرون ويساعدوننا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى