أخر الأخبارسناك كورونا

بلدية رأس المعرة: لا نستطيع أخذ مسحات لجميع الأهالي

رئيس البلدية: نبحث مع المحافظة إمكانية السماح للأهالي بجني موسم الكرز

سناك سوري- ريف دمشق

قال رئيس بلدية رأس المعرة في ريف دمشق شادي حيدر، أنه «ليس هناك قدرة على أخذ مسحات لجميع أهالي البلدة فالمسحات يقوم بها الفريق الطبي وفقاً للإمكانيات المتوفرة للمخالطين، والمصابين».

وأضاف حيدر في تصريح لإذاعة “شام اف ام”، أن الفريق الطبي المكون من 50 شخص يقوم بجولات مستمرة إلى منازل الأهالي ويجري فحوص لدرجات الحرارة.

وتابع رئيس البلدية، « من بين ٥٠ إلى ٦٠ مسحة كان هنالك حوالي ٣ إلى ٤ حالات إيجابية، ومعظم المسحات سلبية».

وفيما يتعلق بالسائق القادم من الأردن، الذي سجل الإصابة الأولى بالفيروس، أوضح حيدر أن «السائق أقام وليمة على نطاق ضيق وليس حفل زفاف، وعلى إثرها انتقلت العدوى إلى أقارب العروسين، ومنهم انتقلت إلى الآخرين».

اقرأ أيضاً: تعرفوا على رأس المعرة.. البلدة السورية التي ينتشر فيها كورونا

وأوضح أن «الحجر الصحي فرض فجأة على البلدة وآثار الذعر لدى الأهالي خلال الأيام الأولى والخوف من عدم توفر المواد الغذائية، ولكن في اليوم الثالث قدر الأهالي خطورة الأمر والتزموا بالحجر المنزلي».

وأكد حيدر أن «المواد الغذائية والاستهلاكية والمعقمات متوفرة بشكل جيد وتصل إلى مداخل البلدة ومنها تنقل عبر سيارات إلى الداخل».

ولفت إلى أنه «يصادف في الوقت الحالي موسم الكرز، وهناك ضائقة لدى الأهالي لعدم قدرتهم للوصول إلى أراضيهم وقطف الثمار، ويجري العمل مع المحافظة لبحث إمكانية السماح لهم بذلك».

وفرضت الجهات المختصة، في 8 حزيران الجاري، العزل على بلدة رأس المعرة بعد تسجيل 16 إصابة لمخالطين ومنعاً من انتشار الفيروس حفاظاً على سلامة المواطنين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، تعود لأشخاص مخالطين من بلدة رأس المعرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 177 إصابة.

وتحدثت الصحة عن شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، مايرفع عدد حالات الشفاء إلى 74، بينما الوفيات بلغت 6.

اقرأ أيضاً: جامعة البعث: نتائج الطلاب المحجورين من رأس المعرة كلها سلبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى