الرئيسيةسناك ساخر

مدير الأسعار: رفعنا أجور النقل لمنع البعض من استغلال الظرف

“تمام العقدة”: التسعيرة الجديدة وضعت بعد دراسة أسعار التصليح وقطع الغيار..الخ.. مواطن: خرج تعملولنا دراسة عن أسعار الطعام وتحطوا قيمة الراتب بناء عليها؟

سناك سوري-متابعات

أكد مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “تمام العقدة”، صحة خبر ارتفاع أجور النقل بين المحافظات، بعد أن نشرت صفحة غرفة صناعة “حمص” الرسمية بالفيسبوك صباح اليوم الإثنين لائحة لأجور النقل الجديدة وفق ما ذكرت.

“العقدة” وفي تصريحات لإذاعة شام إف إم، قال إنه «لا يمكننا القول إن هذا ارتفاع بالأسعار، إنما ما حصل هو لتوحيد آلية العمل بين شركات النقل، التي كان بعضها يستغلون الظرف الراهن ويتحكمون بالأسعار»، (وترى لسان حال المواطن المسافر يقول ياريت خليتوهم يستغلوا الظرف الراهن بنفس الأسعار القديمة).

وضع التسعيرة الجديدة، أخذ بالحسبان التكاليف المتغيرة والثابتة للآليات، وفق “العقدة”، مضيفاً أنه تم معاينه أسعار التصليح وقطع الغيار والزيوت والإطارات وكل النفقات، وبناء عليها وضعت التسعيرة، (هلا الحكومة ليش ما بتعاين متغيرات السوق وسعر اللحمة والفروج والخضار، وبناء عليها بتحط قيمة للراتب الشهري، يعني المواطن مو متلو متل سائق الآلية؟).

اقرأ أيضاً: طلاب من الحسكة: سنوقف دراستنا الجامعية بسبب أجور النقل

مدير الأسعار في وزارة حماية المستهلك (شكلو حماية على ذوقكم)، طمأن المواطن بانهم أعطوا تعليمات لكل مديريات التجارة الداخلية في المحافظات بتشديد الرقابة على شركات النقل، وأضاف أن «الوزارة تسعى لتعزيز ثقافة الشكوى ومكاتب الشكاوى مفعلة على مدار الـ 24 ساعة، وأي مواطن يواجه غلاء بالأسعار سواء بالتنقل بين المحافظات أو بين الريف والمدينة، عليه أن يتصل بنا على رقمي 120 و119»، (مواطن: ألو تموين بدي اشتكي عالتموين لأنو رفعلي أسعار النقل ممكن تسألوهم).

“العقدة”، تطرّق كذلك لموضوع الفانات غير المرخصة، وقال إنها ظاهرة غير قانونية كونها لا تراعي قواعد السلامة العامة، كاشفاً عن إرسال كتاب للوزارة لمنعها من العمل، (وبعد كل هالسنين من عمل هالفانات هلا تم هالاكتشاف وتم إرسال كتاب).

وكان السوريون قد استفاقوا اليوم على خبر رفع أجور النقل بين المحافظات بنسبة الضعف وحتى أكثر من الضعف في بعض خطوط السير، إلا أن صفحة وزارة التجارة الداخلية الرسمية عبر الفيسبوك لم تذكر شيئاً عن القرار، ما أشعل الأمل في قلوب السوريين قبل أن يخرج مدير الأسعار ويؤكد الواقعة.

اقرأ أيضاً: سوريا.. رفع أجور النقل بين المحافظات للضعف تقريباً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى