الرئيسيةحرية التعتير

سوريا.. رفع أجور النقل بين المحافظات للضعف تقريباً

أجرة البولمان بين “اللاذقية-دمشق” 5000 ليرة سورية وفق التعديل الجديد الذي كشفت عنه غرفة صناعة “حمص”

سناك سوري-دمشق

كشفت صفحة “غرفة صناعة حمص” في فيسبوك، عن قرار برفع أجور النقل للبولمانات بين المحافظات للضعف تقريباً، وسيبدأ تفعيله اعتباراً من يوم الغد الثلاثاء.

ووفق التسعيرة الجديدة، فإن أجرة النقل للراكب الواحد على خط “اللاذقية-دمشق”، باتت 5000 ليرة لدرجة رجال الأعمال و4000 ليرة للدرجة العادية، بعد أن كانت 1500 ليرة للدرجة العادية و2000 ليرة لرجال الأعمال، و”طرطوس-اللاذقية” باتت 1000 ليرة للدرجتين بعد أن كانت 500 ليرة.

كذلك فإن الأجرة على خط “حلب-دمشق”، باتت 5000 درجة رجال أعمال، و4500 للدرجة العادية، بعد أن كانت 3500 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: طلاب من الحسكة: سنوقف دراستنا الجامعية بسبب أجور النقل

تقول “رشا” لـ”سناك سوري”، مفضلة عدم ذكر اسمها كاملاً، إنها تسكن في محافظة “اللاذقية”، ومحل عملها كممرضة في أحد مستشفيات “دمشق” بنظام الورديات، يضطرها للسفر مرتين شهرياً ستكلفها كل مرة في الذهاب والإياب 8000 ليرة سورية، أي 16 ألف ليرة شهرياً وهو أكثر من ثلث راتبها الشهري.

ولاقى القرار الذي لم تنشره صفحة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حتى ساعة إعداد هذا الخبر عند الـ12 ظهراً، استغراب مواطنين كثر، خصوصاً أنه لم يتزامن مع أي زيادة في أسعار الوقود التي ماتزال على حالها، مطالبين التجارة الداخلية بالتوضيح والتراجع عن قرارها، خصوصاً أن هناك موظفين مضطرين للسفر بشكل دوري للالتحاق بوظائفهم.

وفيما يلي لائحة الأجور الجديدة كما نشرتها صفحة غرفة صناعة “حمص”:

لائحة أجور النقل الجديدة

منشور غرفة صناعة حمص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى