أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

بلدية برج حمود ترفض تهديد السوريين بعد اغتيال باسكال سليمان

السفارة السورية تدعو للتهدئة وتدين اغتيال سليمان والاعتداء على اللاجئين

أصدرت بلدية “برج حمود” اللبنانية بياناً رسمياً أعلنت فيه رفضها لدعوات طرد السوريين من البلدة تحت التهديد.

سناك سوري_متابعات

وجاء البيان رداً على مقطع مصور لشبان على درّاجات نارية يحملون مكبرات صوتية. ويدعون لخروج السوريين من بلدة برج حمود قبل يوم أمس الجمعة. وذلك على خلفية جريمة خطف وقتل منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل “باسكال سليمان” والذي قال الجيش اللبناني أنها تمت على يد سوريين وأنه ألقى القبض على معظمهم.

وأثارت الحادثة موجة عنصرية جديدة ضد السوريين في لبنان ودعوات لإخراجهم قسراً وحوادث اعتداء بالضرب وتكسير الممتلكات. بينما أدانت السفارة السورية في بيروت جريمة قتل “سليمان” الاعتداءات على اللاجئين السوريين التي أعقبتها.

في حين أكدت بلدية برج حمود على عدم أحقية أحد في التحريض على الأبرياء. ودعت إلى ضبط النفس وتحرك الأجهزة المختصة لوقف الاستيلاء على صلاحيات سلطة الدولة وتجاوز القوانين.

وأعادت قضية اغتيال “سليمان” الجدل في لبنان حول وجود اللاجئين السوريين. حيث حمّلتهم أطراف سياسية مسؤولية ما حدث بينما دعا مسؤولون آخرون بينهم رئيس حكومة تصريف الأعمال “نجيب ميقاتي” إلى الهدوء وضبط النفس. كما أدان حزب القوات ذاته على لسان رئيسه “سمير جعجع” الاعتداءات على السوريين لكن ذلك لم يوقف حملات التحريض والتجييش الإعلامي ضدهم من منابر محسوبة على القوات وفريقها السياسي ما عرّض حياة وأمان اللاجئين للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى