أخر الأخبارفن

بعد اعتدائه على طفل يشتبه بأنه سوري.. كارمن لبس تلقِّن شرطي درساً بالإنسانية

كارمن لبس: العنف لا يولّد سوى العنف

أثارت الفنانة اللبنانية “كارمن لبس” جدلاً واسعاً، بعد ظهورها في فيديو رفضت خلاله ضرب طفل من قبل شرطي. لأنه اشتبه بأن يكون سوري الجنسية.

سناك سوري _ متابعات

وقالت كارمن لبس عبر فيديو نشرته في حسابها بـ”تويتر”، إنها رأت شرطياً يضرب طفل، قالت إنه من الممكن أن يكون لبناني أيضاً. فالكثير من الأطفال اللبنانيين يعملون بنبش القمامة، وأضافت أنه لا يحق للشرطي تعنيف الطفل مهما كانت جنسيته.

وشددت كارمن لبس على رفضها ضرب طفل أياً تكن جنسيته، كذلك على رفضها التعامل بعنصرية مع السوريين الموجودين في بلدهم. وأضافت: «دغري حكمت أنو سوري ولازم يتعنف. يعني يا لازم نعنف النازح ليرجع عبلدو، يا أما منكون خاينين للوطن، هاد أقصى تفكيرنا صار».

وطالبت “كارمن” باحترام حقوق الإنسان في أي مكان بالعالم، فلا توجد قاعدة ثابتة تحكم بتوجيه العنف ضد النازحين عن أراضيهم. وأكدت أن «العنف مابولد إلا العنف».

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنتفض بها الفنانة اللبنانية بوجه العنصرية ضد السوريين. فمنذ 3 سنوات سبق وغردت عبر حسابها “تويتر” واستنكرت حادثة اغتصاب طفل سوري من قبل 3 شبان لبنانيين في بلدة “سحمر” بالبقاع الغربي.

وطالبت حينها بمعاقبتهم وغضبها الشديد من تكرار تلك الحوادث الوحشية وتصويرها، وتساءلت كيف يمكن لإنسان أن يقوم، بمثل تلك الأفعال وخاصةً مع طفل، وطالبت بالعدالة للطفل السوري ولكل الأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى