أخر الأخبارفن

بعد 20 عاماً.. هل يعيش أبطال أيامنا الحلوة عنوان المسلسل؟

بعد خروجهم من الحارة العشوائية.. ماهي ذكرياتكم مع أبطاله؟

مضى 20 عاماً على عرض مسلسل “أيامنا الحلوة”، للكاتبَين “حسن م يوسف” و”نجيب نصير”. من إخراج الراحل “هشام شربتجي”. تصدى لبطولته مجموعة من الفنانين السوريين، والآن أين هم أبطاله وهل يعيشون أيامهم الجميلة فعلاً؟.

سناك سوري _ خاص

يروي العمل الذي تم عرضه عام 2003، قصة عائلات جمعتها إحدى الحارات العشوائية في “دمشق”، وكان أبرزهم عائلة “أم عماد_ثراء دبسي” وأبناؤها الأربعة. وكل واحد فيهم يمتلك مساعي للتخلص من الفقر وخلق لحظات فرح يريح بها عقله المنهك بالتفكير وروحه الساعية للراحة.

واليوم خرج غالبية أبطال تلك الحارة منها، ويمكن القول أنهم خرجوا من عالم الوقوف أمام الكاميرات، ليقفوا وراءها أو ربما في عوالم أخرى.

اقرأ أيضاً:بكرا أحلى.. عُرض قبل 17 عاماً ومازلنا ننتظر “البكرا الأحلى”

كانت “أم عماد_ثراء دبسي” تلك الأم المريضة التي تعمل في أحد منازل الأثرياء، لتساعد بتأمين مصاريف أولادها، إلا أن المرض تمكّن منها وأبقاها بسريرها. والآن “ثراء” بعيدة عن التمثيل وتواصل إغناء مسيرتها الفنية بعالم الدوبلاج والأعمال الإذاعية.

وبالنسبة لابنها “عماد” الذي قام بدوره “عبد المنعم عمايري” الشاب المكافح ويعمل ليل نهار لسد حاجات أخوته. يبدو أنه نال جزاء تعبه بالعمل على أرض الواقع. فها هو الآن يتصدر البطولات بالأعمال الدرامية. ومن أبرز أعماله “زقاق الجن” مؤخراً و”على صفيح ساخن” وغيرهم.

اقرأ أيضاً:ثراء دبسي: النجم مؤقت والفنان حالة دائمة

لعب “عمايري” بطولة “قيد مجهول” مع زميله “باسل خياط” عام 2021، وفي “أيامنا الحلوة” كانا شقيقين، وظهر “خياط” بدور “صباح” الأخ الأوسط. الحالم بالوصول للثروة والمناصب ولو على حساب أفراد عائلته. وما أن حقق مراده ليتنكر لهم جميعاً.

وفي الوقت الحالي احتل “خياط” مساحته الخاصة في عالم التمثيل، وبدأ بلبس عباءات غير سورية بالمطلق، ليطل من “مصر” في “منعطف خطر” العام الفائت. ويتابع الآن في عمله التركي المعرب “الثمن” مع عدد من الفنانين السوريين واللبنانيين.

اقرأ أيضاً:عبد المنعم عمايري.. حاقد عاشق للمال في زقاق الجن

عائلة “أم عماد” في “أيامنا الحلوة” والمؤلفة من 3 أشقاء وأخت وحيدة لعبت دورها “كاريس بشار _ أميمة”. التي أحبت جارهم المطرب، لتتزوج منه “خطيفة”، وتهرب تاركةً عشوائيات حارتها وتدخل مجال الرقص برفقة زوجها.

اليوم بات يردد اسم “كاريس” في عالم الدراما المشتركة بعد مشاركتها الأولى في مسلسل “النار بالنار” رمضان الماضي. وقبله التركي المعرب “ستيلتو”. وبقيت الحارة العشوائية شاهد قوي على انطلاقتها.

اقرأ أيضاً:كاريس بشار في النار بالنار… ابنة التغريبة السورية

لم تحقق “أميمة” أيامها الحلوة بشكل كامل، ولا سيما أنها في نهاية العمل قضت على يد أخيها الصغير “فجر” والذي قدمه “رامي حنا”. باعتبارها مصدر عار لعائلتهم. وما حالة “حنا” هذه الأيام بعد جريمته؟.

“حنا” الآن قبطان سفينته الخاصة بعالم الإخراج، نقل أحاسيس الوقوف أمام العدسات إلى ورائها، وعكسها من خلال الممثلين المشاركين معه. وفي رصيده عدة أعمال درامية منها “نانغو، عنترة بن شداد، زهرة النرجس، وعلى قيد الحياة”.

اقرأ أيضاً:رامي حنا.. اشتهر بشخصية رامي واقتحم عالم الإخراج

هكذا بدت ملامح عائلة “أم عماد” واضحة بين حاضرها وماضيها، ولا يمكن الاستغناء من الحديث عن جيرانهم والمؤثرين بحياتهم جميعاً. خاصةً الدكتور “غزوان” وقام به الراحل “نضال سيجري” الطبيب الرحماني ومن أوصل مهنة الطب بشكل راقٍ وأدى رسالتها بأمانة.

ولكنه لم يتمكن من نقل دوره إلى جياته، ويعالج نفسه فغلبه المرض حقيقةً وخسره الوسط الفني عام 2013، وفي رصيده كنوز درامية كفيلة بحفظ اسمه لمئات السنين. ومنها “ضيعة ضايعة وأبناء القهر”.

اقرأ أيضاً: في ذكرى رحيله الـ9.. كيف استذكر الفنانون زميلهم نضال سيجري؟

القدر ذاته واجهه الراحل “محمد قنوع” مطلع هذا العام 2023، والذي أدى دور “زهير” صديق “فجر” الابن الأصغر في “أيامنا الحلوة”، وفي سنوات قدّم بها “قنوع” أدوراً لا تشبه ما ألفه الناس منه. وستبقى باقية في ذاكرة جمهوره وكان آخر أعماله “العربجي” بشخصية “شومان” التي ودّع بها جمهوره إلى غير عودة.

ومن أبطال أيامنا الحلوة “يارا صبري_ عايدة” التي استقرت خارج البلاد، وبقيت بمجال الفن ولكن بشكل مقلّ. أيضاً “إياس أبو غزالة _ سعد” متنقل حالياً بين الدوبلاج والتمثيل وكان ظهوره الأخير في “على قيد الحب 2022 للمخرج “باسم السلكا”.

اقرأ أيضاً:محمد قنوع نعى شومان ورحل بشكلٍ مفاجئ

ونذكر أيضاً “نادين خوري _ عبير” وماتزال على رأس عملها بشتى الأنواع الدرامية، “محمد خير الجراح _ أبو ظواظ” وهو كزملائه بدأ بإبراز مواهبته ليصل للغناء مؤخراً. بينما “أيمن رضا _ صبحي” حصر الغناء ضمن المسلسلات كما كان دوره خلال العمل. وبقي مواظباً على مهنته الأساسية.

وبعد مرور تلك الأعوام والكشف عن تفاصيل نهاية أبطاله. ماهي الذكريات التي تركها العمل في ذاكرتكم؟

اقرأ أيضاُ:نادين خوري.. 4 نساء مختلفات في الموسم الرمضاني 2023

زر الذهاب إلى الأعلى