أخر الأخبارفن

في ذكرى رحيله الـ9.. كيف استذكر الفنانون زميلهم نضال سيجري؟

شارلي شابلن العرب حاضر في ذكريات زملائه وأصدقائه وأشقائه

أحيا العديد من الفنانين والفنانات، الذكرى التاسعة لرحيل زميلهم “نضال سيجري”، والتي تصادف اليوم الإثنين.

سناك سوري-دمشق

ونشرت الفنانة “شكران مرتجى”، فيديو بصوتها وهي تردد مقولته الشهيرة: “الحب والخلاص.. الحب هو الحل يا أولاد أمي.. الحب هو الحل يا وطني”، والتي قالها قبل أيام قليلة من وفاته.

ونشر شقيقه “محمد سيجري”، منشورا أعرب فيه عن افتقاده لـ”نضال سيجري”، وقال: «نضال أفتقدك أكثر … ربما بحجم استحالة عودتك اليّ، مؤلمٌ ان نبكي كل مرة نفس الوجع». وعلّق له الصحفي فاضل نوفل: «تسع سنوات او عشرة او أكثر.. هو موجود في كل بيت وكل مكان وفي كل زمان …بالوقت الذي اكتب فيه أشاهد ضيعة ضايعة».

المخرج “الليث حجو”، شارك فيديو تضمن أخطاء وعثرات من مسلسل “ضيعة ضايعة”، وقال: «تسع سنوات على الرحيل .. لم تخفف وطأة الفقدان، لم يكن أسعد فقط!، كانت ضحكة نضال التي لن تغيب».

اقرأ أيضاً: في ذكرى رحيله … فنانون سوريون يستذكرون نضال سيجري

وشاركت “لورا أبو اسعد”، صورة الفنان الراحل، الذي وصفته بالرائع، بينما نشر “باسم ياخور”، صورته مع “سيجري”، بشخصيتي جودي وأسعد، وقال: «نضال الصديق الذي لاينسى».

و “نضال سيجري”، من مواليد اللاذقية “28 أيار 1965 – 11 تموز 2013”، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وكان متزوجا من الكاتبة سندس برهوم وله ولدان.

أصبح عضواً في نقابة الفنانين السوريين في 1991، وشارك في الكثير من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.

عانى سيجري في سنواته الأخيرة من مرض سرطان في الحبال الصوتية الذي أدى إلى استئصال حنجرته، وظهر بعد ذلك كضيف بدور صامت بمسلسل “الخربة” في عام 2011 بدور نعمان الرجل المحتال الذي عاد من بلاد الغربة إلى قريته خربة.

لقّبه محبوه وبعض النقاد على إثر دوره في “ضيعة ضايعة” بـ”تشارلي تشابلن” العرب، ومن أهم أعماله: مسلسل الانتظار ـ ضيعة ضايعة ـ بقعة ضوء ـ الخط الأحمر ـ صلاح الدين الايوبي.

اقرأ أيضاً: سندس برهوم: زوجي نضال سيجري كان خارق ومثالي حتى بمرضه

زر الذهاب إلى الأعلى