الرئيسيةرياضة

بعد نيله برونزية طوكيو…. صورة حذاء معن اسعد تجتاح السوشيل ميديا

حكاية البطل السوري تتلخص في صورتين

سناك سوري – دمشق

ماهي إلا دقائق على إعلان فوز الرباع السوري معن أسعد ببرونزية أولمبياد طوكيو حتى امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي السورية بصورة له من أولمبياد ريو دي جينيرو 2016 وهو يرتدي حذاءً مهترئاً.

وقد ترافقت الصورة مع عشرات التعليقات المشيدة بالجهد الذي بذله البطل الشاب وكيفية وصوله إلى البرونزية وقدرته على التغرب على الظروف التي يمر بها حاله حال معظم الرياضيين الصوريين الذين يعانون من قلة الدعم وشح الموارد واعتمادهم في أغلب الأحيان على أنفسهم في توفير احتياجاتهم.

اقرأ أيضاً: الرباع معن أسعد يحصد أول ميدالية لسوريا في أولمبياد طوكيو

بعض الناشطين والصفحات جمعوا الصورتين “الحذاء، ولحظة التتويج” معتبرين أن صورة الحذاء تختصر حكاية وصول البطل إلى التتويج، والرحلة الصعبة التي خاضها ليعتلي المنصة ويمنح سوريا ميداليتها الأولى والوحيدة في “طوكيو 2020”.
برونزية أسعد حصدت تفاعلاً واسعاً على السوشل ميديا وامتزجت مشاعر الفرح بالفخر بالحزن على الظروف التي يمر بها رياضيو سوريا وأهمية كل إنجاز يحققونه في هذه المرحلة.
ولم ينس الناشطون على فيسبوك وتويتر وغيرها التذكير بالإصابة التي تعرض لها الرباع السوري “أسعد” قبل الأولمبياد في كتفيه والتي كان من الممكن أن تحرمه المشاركة.

الرباع “معن أسعد” كان حقق اليوم أول برونزية لـ “سوريا” في أولمبياد طوكيو بعد خروج 5 لاعبين سوريين قبله من المنافسات، وحصوله على المركز الثالث في بطولة رفع الأثقال+109.
يذكر أنها الميدالية الأولى لسوريا منذ أولمبياد أثينا 2004.

اقرأ أيضاً: اللجنة الأولمبية الصينية توجه دعوة تدريبية لهند ظاظا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى