أخر الأخبارحكي شارع

بعد قرار عودة النقل.. سوريون: تباعد مكاني وبالسرفيس؟!

سوريون عبر فيسبوك: امتحانات التاسع والبكلوريا ودوام الجامعات في الشهر نفسه؟..أين الحفاظ على السلامة العامة

سناك سوري – متابعات

«يجب أن تقترن قرارات الحكومة الأخيرة، التي تضمنت إعادة عمل وسائل النقل الجماعي وصلاة الجمعة والجامعات، بقانون يلزم بارتداء الكمامة وتعقيم اليدين على باب الباص مثلاً»، هكذا علق الصحفي “حازم عوض” على القرارات الأخيرة التي أصدرها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس”كورونا”.

المطالبات باتخاذ الحيطة والحذر انتشرت على صفحات السوريين “فيسبوك”، بعد قرار إعادة تشغيل وسائط النقل العامة على أن يتم اتخاذ كافة اجراءات الوقاية والتباعد المكاني، حيث وجد البعض أن من الصعب اتخاذ هذه الاجراءات وسط الازدحام الذي تشهده الباصات والسرافيس يومياً، وكتب الاعلامي “علي بدور” «برامكة سانا أمويين آداب.. راكب واحد وماشي.. قريباً»،  وعلق “عدنان” «تباعد مكاني بالسرافيس؟ اشرحولنا ياها».

أما بالنسبة لعودة الجامعات، فشملت رؤية “التعليم العالي” إعادة دوام الجامعات والمعاهد اعتبارا ً من تاريخ 31- 5- 2020  على أن يتم تخفيض مدة المحاضرة إلى النصف و تقسيم الطلاب إلى مجموعات بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل مدرج أو قاعة العدد الذي يضمن السلامة الصحية ويحقق التباعد.

اقرأ أيضاً: التعليم العالي دقت على صدرها.. تحسين جودة الرغيف عنا!

وتعليقاً على عودة الجامعات وتحديد امتحانات شهادتي التاسع والبكلوريا في نفس التوقيت، وجد البعض أن ذلك سيزيد من خطر انتشار الفيروس وكتب “علام” «باعتبار عملتوا امتحانات التاسع والبكلوريا ودوام الجامعات بنفس الشهر تأكدنا انو غايتكن الحفاظ على السلامة العامة». وعلّقت “سيرين” «هي تصدي للكورونا ولا تشجيع ؟ كل ما سجلوا إصابة بخففوا إجراءات الحظر.. حدا يفهمنا شو عم يصير».

يذكر أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس “كورونا” أصدر قرار بإعادة جميع وسائط النقل الجماعي بالقطاعين العام والخاص “العاملة والمتوقفة” وباصات شركات النقل السياحي وباصات النقل الموحد في كل محافظة للنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من يوم الأحد القادم في العاشر من أيار الجاري، تزامن ذلك مع تسجيل وزارة الصحة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 45 إصابة.

اقرأ أيضاً: عاجل: إعادة تشغيل جميع وسائل النقل الجماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى