أخر الأخبارفن

بعد انتهاكاته بحق النساء.. فارس اسكندر يثير غضب فنانين وفنانات سوريات

هجوم على الشاعر اللبناني بعد اتهامه الفنانات بـ"شرفهنّ"

تتوالى ردود أفعال العاملين بالوسط الفني، على تصريحات الشاعر اللبناني “فارس اسكندر”، الذي اتهم كل الفنانات بأخلاقهن. وأنهن يقدمنَ تنازلات لا أخلاقية للحصول على عمل، مستهجنين إطلاق مثل تلك الأحكام والأقوال وتعميمها.

سناك سوري – دمشق

حيث كتب المؤلف السوري “رامي كوسا” عبر حسابه “فيسبوك” منشوراً، يتساءل به عن سبب وجود “اسكندر” في الوسط الفني. طالما يراه موبوء ولا يناسبه أن تعمل أي أنثى من طرفه به.

كما نوّه “كوسا” إلى أن الوسط الفني بالضرورة وبدون شك، فيه ضغط واستغلال هائل من الذكور للإناث. متابعاً «يلي بعضهن بيضطر وبعضهن بيرتضي يقدم تنازلات كبيرة لأنّو المقابل كبير وحرزان مصاري منيح وامتيازات كتيرة، بس ما صح نعمم».

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات متضامن مع تولين البكري

بدورها الفنانة “صفاء سلطان”، قالت: «شو هالتافه هاد يا عيب الشوم على أخلاقك، يلي فيه مسله تنخزه وهاد انت يلي بتنشرى بدولارات وبتنباع بفرنكات».

في حين طالب الفنان “عدنان ابو الشامات” بضرورة رفع دعوى جماعية من قبل كل الفنانات اللبنانيات كونه لبناني. مشيراً إلى أنه لا يمكن لأحد يتمتع بخلق جيد أن يتكلم بمثل هذا الكلام.

اقرأ أيضاً: الكاتب رامي كوسا: تخلّيت عن ديانتي لكنني لست ملحداً

لم تأتِ ردات فعل الفنانين عبثية كون “اسكندر” شمل بحديثه الجميع، ومن الطبيعي أن للفن قواعد ورسالة واحدة يؤديها الفنانون من كل الجنسيات لإيصالها، واي كلمة مسيئة تشملهم في حال لم يحدد اسم أو منطقة.

يذكر أن “فارس اسكندر” أطل في برنامج “شو القصة” يوم الجمعة الفائت، واتهم جميع الفنانات بتقديم تنازلات أخلاقية مقابل تشغيلهن في أعمال تلفزيونية وسينمائية. ورفض تشبيه أمه أو أخواته بالفنانات واعتبر ذلك أنه “ذم” بحقهن، وقال أن الوسط الفني في الوقت الحالي أصبح خالياً من “العفة”، وأي فنانة تريد الوصول الى عالم الشهرة عليها تقديم تنازلات في شرفها مقابل القليل من الدولارات.

اقرأ أيضاً: المرأة القوية تجذب صفاء سلطان

زر الذهاب إلى الأعلى