أخر الأخبارسناك ساخن

بعد انتخابه ..بسام علي يعتذر عن عضويته في اتحاد الصحفيين

علي: هل كل الصحفيين بعثيين؟ وماذا عن الدستور؟

سناك سوري – متابعات

أعلن الصحفي “بسام علي” استقالته واعتذاره كعضو في المؤتمر السابع لاتحاد الصحفيين عن المتابعة والاستمرار لمدة خمس سنوات قادمة في الاتحاد، معرباً عن أسفه لما حدث في الانتخابات مبيناً وجود مخالفات لقانون الاتحاد.

وكتب “علي” عبر حسابه الرسمي على فايسبوك  «كنت أظن أننا ندخل انتخابات صحفيين من أصحاب الرأي والموقف والكلمة في خياراتنا وليس كما يُملى علينا، هذه الانتخابات فيها مافيها من سوء نية، إلغاء 41 ورقة انتخابية خلافا لقانون الانتخابات 58و59 و60 و61».

اقرأ أيضاً: مؤتمر اتحاد الصحفيين.. لا تجديد يذكر وسابقة وحيدة هذا العام! 

رئيس فرع اتحاد الصحفيين في “حمص” سابقاً قال أنه لا يستطيع أن يوفي بالرسالة التي حمّله إياها زملاؤه بعد ما حصل في الكواليس وفق حديثه، مشيراً إلى أن ما يحدث الآن قد يكون مناسباً للبعض منهم أما هو فلا يمكنه الاستمرار في هذا الكم الكبير من الخطابات على حد قوله، وأضاف أنه كان يعتقد بأن هناك تغيراً حقيقياً في العقلية لكن 30 عاماً مرت مع ذات العقلية والخطابات والوعود المكررة.

وبيّن “علي” أن هناك من قيادة الاتحاد من ورط القيادة الحزبية بانتخابات غير دقيقة ومخالفة للقانون، قائلاً أنه على القيادة الحزبية تحمل المسؤولية بعد إعلامها بما حصل، وأضاف: « هل كل الصحفيين بعثيين؟ ماذا عن الدستور الذي تضمن المادة العاشرة منه استقلال النقابات؟».

يذكر أن اليوم شهد اجتماعاً في قيادة حزب “البعث” للاستئناس على أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين بعد انتخاب الفائزين بعضوية المجلس المركزي للاتحاد.

اقرأ أيضاً: استئناس قيادة الصحفيين في حزب البعث 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى