أخر الأخبارفن

بتهمة “موالاة الحكومة” فتح تحقيق لمنع حفلة حسام جنيد في فرنسا

حملة تحريض ضد حسام جنيد لمنع حفله في ليون الفرنسية

قال المحامي السوري المقيم في “فرنسا” “زيد العظم”، إنه تلقى رسالة من وزارة الداخلية الفرنسية، تخبره فيها أن وزيرها “جيرالد دارمانان” طلب فتح تحقيق حول قدوم الفنان “حسام جنيد” إلى “فرنسا” للغناء.

سناك سوري-دمشق

وتوجه “العظم” برسالة للفنان السوري وقال عبر حسابه في فيسبوك: “سكة فرنسا مقطوعة”، ويأتي المنشور بعد حملة شنها ناشطون معارضون على “جنيد”. بعد الإعلان عن حفلة له في ليون الفرنسية.

“العظم” عاد ليقول في منشور جديد إنه أرسل شكوى إلى قسم الأمن الخارجي عن اللاجئين السوريين في فرنسا، الذين يزورون بلادهم وطالب السلطات الفرنسية بمتابعة الملف، كذلك متابعيه بإرسال أي إثبات حول زيارة أي لاجئ سوري في فرنسا لبلاده لتقوم السلطات الفرنسية باتخاذ التدابير مثل إمكانية “سحب اللجوء والترحيل”.

“حسام جنيد” ليس الفنان السوري الأول الذي تُحدث فيها حفلاته خارج البلاد جدلاً وربما قرار بالمنع بتهمة “الموالاة للحكومة السورية”. حيث سبقه الفنانان “نعيم الشيخ” و”ناصيف زيتون“.

ومن المستغرب أن يتم إقحام السياسة في الغناء والفن، فما علاقة التوجه السياسي لفنان ما، بكونه سيقيم حفلاً فنياً في بلد آخر، وما الذي يمنع مخالفيه بالتوجه السياسي من الاستمتاع بفنه وغنائه.

اقرأ أيضاً:السلطات التركية تفرج عن المغني السوري عمر سليمان

 

زر الذهاب إلى الأعلى