أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

الوزراء يمازحون عمرو سالم بسبب ظهوره الإعلامي … أنت عم تجيبو لحالك

سالم: سنخرج من حالة ارتفاع الأسعار مع ارتفاع الدولار

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” أن زملاءه الوزراء لا يلومونه على ظهوره الإعلامي وطريقته في التعاطي مع الإعلام ووسائل التواصل بل يمازحوه بالقول « انت عم تجيبو لحالك».

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “سالم” في حديثه لإذاعة “أرابيسك” أنه لن يقدّم شكوى ضد أي إعلامي يسيء له حتى ولو عن قصد، مشيراً إلى أنه ادّعى على شخص وصفه بالفاسد وقال أنه كان موجوداً في الوزارة لأنه تحدّث عن الوزير بكلام جارح وكاذب وفق حديثه.

وعن حالة الأسواق، قال “سالم” أن المواد التي كانت مفقودة بدأت تظهر في الأسواق، مضيفاً « سنخرج من حالة ارتفاع الأسعار مع ارتفاع سعر الدولار بعد التعميم المتعلق باعتماد فاتورة المنتجين المستوردين وتجار الجملة أساساً في تحديد مبيع المستهلك وفق نسب الأرباح المحددة » مؤكداً أن التعميم المذكور لا يعني تحرير أسعار إطلاقاً.

وأوضح الوزير أن«التجار لايُسعِّرون لنا ، لكن إذا خسَّرنا التاجر مع علمنا بذلك ، فسيصبح إما حرامي أو سيُغلق.»

وعن السماح بالاستيراد من “السعودية” بيّن الوزير أن القرار ليس له أي بعد سياسي وقد كان من المسموح استيراد المنتجات البيتروكيماوية، أما بالنسبة للمواد التي سيتم استيرادها فالأمر يعود لرغبة التجار وحاجة السوق وفق حديثه.

وختم “سالم” بالقول إن وزارة النفط عادت لتوزيع البنزين والمازوت يومياً مثل ما كان الحال عليه قبل أزمة المحروقات الأخيرة التي يبدو أنها انتهت بحسب كلامه.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير “عمرو سالم” الأكثر نشاطاً بين وزراء الحكومة لناحية الحضور عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتجاوب مع الإعلام رغم أن الأمر يعرّضه لانتقادات في التعليقات حول أداء وزارته لكنه يتابع الظهور، في وقتٍ يغيب فيه معظم الوزراء عن الواجهة للتوضيح للرأي العام حتى في أوج الأزمات التي تعنى بها وزاراتهم.

اقرأ أيضاً:عمرو سالم: أعلم يقيناً أن القادم أجمل والمعاناة ستتلاشى

 

زر الذهاب إلى الأعلى