أخر الأخبار

الوحدات الكردية: لسنا من التحالف ونطالب بدخول الجيش السوري لعفرين

وتتعرض الوحدات لضغط كبير من الأهالي الذين طالبوا بدخول القوات الحكومية ومؤسسات الدولة إلى عفرين لإيقاف الحرب فيها.

سناك سوري-متابعات

أعلن مصدر في وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين بأن الوحدات ترحب بدخول القوات الحكومية إلى عفرين وفق الإتفاق الذي تم التوصل إليه مسبقاً والذي قدمت فيه الحكومة السورية عدداً من الحلول التي تمت مناقشتها والقبول بها.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلتها قناة الميادين بأنهم «حملوا السلاح للدفاع عن النفس ولم يعلنوا يوماً العداء للنظام السوري وبأن السلاح سيعود للدولة السورية فهو لها بالأصل».

اقرأ أيضاً: الائتلاف السوري المعارض يعلن دعمه للعدوان التركي على عفرين السورية

وأكد المصدر بأن الكرد لا يسعون لإنشاء دويلة خاصة بهم ولايملكون أجندة انفصالية بل هم جزء من النسيج الوطني السوري وبأن أكثر ما يطمحون له هو حصولهم على بعض الحقوق، معلناً أن الكرد لم يكونوا يوماً من التحالف الأمريكي ولم يحصلوا على أي دعم منه، علماً أن الوحدات تتعرض لضغط كبير من الأهالي الذين طالبوا بدخول القوات الحكومية ومؤسسات الدولة إلى عفرين لإيقاف الحرب فيها.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان البنتاغون إيقاف كافة الدعم المقدم للوحدات الكردية في حال تم التأكد من مؤازرة الكرد في الرقة للوحدات الكردية في مدينة عفرين السورية التي تتعرض لعدوان تركي دخل يومه الخامس، وأدى لنزوح 126 ألف مواطن بحسب تصريحات لمسؤول أممي، بينما هناك 300 ألف مدني مهددون بالنزوح.

يذكر أن مصدر كردي نفى لقناة العالم صحة هذا الاتفاق مايعني أن الجيش السوري لن يدخل الى عفرين.

جدير بالذكر أن خطوط الإمداد إلى عفرين بكل أنواعها تصل عبر مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية، فالمنفذ الوحيد إلى عفرين يمر عبر بلدتي نبل والزهراء.

اقرأ أيضاً: سوريون ضد بعضهم.. نفير عام لحكومة الائتلاف وآخر للإدارة الذاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى