أخر الأخباررياضة

الوثبة يحافظ على صدارته والأهلي يحسم الكلاسيكو بأقدام السنغالي

جبلة يخطف الفوز بديربي اللاذقية .. وتشرين يتفوق بصعوبة على الفتوة

حافظ “الوثبة” على صدارة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في أولى جولات مرحلة الإياب. بعد فوزه على الطليعة 3-0 في اللقاء الذي أقيم في ملعب “الباسل” بـ”حمص”.

سناك سوري _ دمشق

افتتح “محمد قلفاط” التسجيل عند الدقيقة الـ10 من عمر اللقاء. قبل أن يعزز “أنس بوطة” النتيجة بحلول الدقيقة الـ 23. ثم ختم “سليمان رشو” ثلاثية “الوثبة” في الدقيقة 68، ليعزز الفرسان موقعهم في الصدارة برصيد 23 نقطة فيما تجمد رصيد الطليعة عند 7 نقاط في المركز التاسع.

في ملعب “الحمدانية” بـ”حلب” نجح “أهلي حلب” بالفوز في الكلاسيكو الذي جمعه بـ”الكرامة” بهدف نظيف حمل توقيع المحترف السنغالي “بابا سلا” عند الدقيقة 65, ليرفع “الأهلي” رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع فيما بقي نسور حمص في المركز السابع برصيد 10 نقاط.

و في ديربي “اللاذقية” الذي جمع “جبلة” و”حطين”. حقق النوارس فوزاً في الأنفاس الأخيرة على “حطين” بنتيجة 2-1.

افتتح “جبلة” الأهداف عند الدقيقة 35 عن طريق “عبد القادر عدي”. بينما عادل للحيتان “محمد ميدو” في الدقيقة 55. و في الدقيقة 91 نجح البديل “سلطان سلطان” بتسجيل هدف الفوز لـ”جبلة”.

و بهذه النتيجة واصل “جبلة” مطاردته المباشرة للمتصدر “الوثبة”. وحافظ على المركز الثاني برصيد 22 نقطة فيما بقي “حطين” عاشراً بـ7 نقاط.

وفي مواجهة أخرى. استطاع حامل اللقب “تشرين” الفوز على ضيفه “الفتوة” بهدف دون رد. وجاء هدف البحارة مع حلول الدقيقة 66 حاملاً توقيع الوافد الجديد “أحمد منجد”. بينما  لم تثمر محاولات الأزوري المتواصلة طوال المباراة عن تعديل النتيجة لتنتهي المباراة لصالح أصحاب الأرض. وليعزز البحارة موقعهم في المركز السادس منتصف جدول الترتيب برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن “الفتوة” صاحب المركز الخامس بـ 18 نقطة.

و في ديربي العاصمة حقق “الجيش” انتصاراً عريضاً على “المجد” بأربعة أهداف لهدف. كان نصيب الهداف “محمد الواكد” منها هاتريك سجله في الدقائق 10 ،64 ، 67. إضافة إلى هدف “محمد شريفة” في الدقيقة 24. فيما كان هدف “المجد” الوحيد من توقيع “سامر خانكان” في الدقيقة 22.

و بهذه النتيجة حافظ الزعيم على مركزه الثالث في الدوري برصيد 22 نقطة. أما “المجد” فبقي متذيلاً جدول الترتيب في المركز 11 بنقطتين.

يذكر أنه لم يطرأ أي تغيير يذكر على أي من مواقع الفرق على جدول الترتيب. بعد نهاية جولة اليوم حيث حافظت الفرق على مواقعها بانتظار الجولات المقبلة. وبينما بقي “الوثبة” متصدراً فإن فرق “جبلة” و”الجيش” و”أهلي حلب” تواصل ملاحقته ويفصلها عنه نقطة واحدة.

اقرأ أيضاً:عودة عجلة الدوري السوري الممتاز للرجال بعد توقف لشهرين

زر الذهاب إلى الأعلى