أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

عودة عجلة الدوري السوري الممتاز للرجال بعد توقف لشهرين

الوثبة يبدأ رحلة المحافظة على الصدارة بمواجهة الطليعة .. وجبلة يلاقي جاره حطين

تنطلق غداً الجولة الأولى مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للرجال، وذلك بعد توقف دام شهرين بسبب الزلزال الذي ضرب “سوريا”، حيث يلتقي المتصدر “الوثبة” بضيفه “الطليعة” على أرض ملعب “الباسل” في “حمص”.

سناك سبورت – غرام زينو

“الفرسان” المتصدرون برصيد 20 نقطة. عززوا صفوفهم بلاعبين وتعاقدات جديدة تحضيراً لبداية مرحلة الإياب التي ستكون رحلة مهمة لهم ولكنها ليست سهلة، لا سيما أنهم الموسم الماضي رغم دخولهم للإياب متصدرين إلا أنهم لم يستطيعون أن يكملوا مشوارهم لنيل البطولة.

أما “الطليعة” الذي يحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط فقد شهد الكثير من التخبطات الفنية والإدارية خلال فترة توقف الدوري بين الذهاب والإياب، وغيّر ثلاثة مدربين حيث عيّن المدرب “خالد حوايني” خلفاً للمدرب “بشار سرور” وبعد أيام من تعيين “حوايني” قرر مجلس الإدارة تعيين المدرب “فراس قاشوش” خلفاً له، كما أنه تأخر بتوقيع عقود مع لاعبين ضمن الميركاتو الشتوي. وبالتالي فإن الفريق أمام مهمة صعبة لتحسين ترتيبه.

اقرأ أيضاً: التوقف والتأجيل المتكرر يرافق الدوري الممتاز .. والحلول غائبة

كما يستضيف “جبلة” على أرض ملعب “البعث” “حطين”، “النوارس” في المركز الثاني برصيد 19 نقطة أيضاً قام برفد صفوفه ببعض التعاقدات التي سيحتاجها في طريق محاولته الحصول على البطولة بعد غياب لأكثر من 20 عاماً، أما “حطين” الذي يقع بالمركز العاشر برصيد 7 نقاط سيبدأ مرحلة الإياب بلاعبيه السابقين بالإضافة لتعاقداته الجديدة وسيكون مشواراً صعباً على “الحيتان” للنجاة من تهديد الهبوط.

“الجيش” يلاقي “المجد” على أرض ملعب “الجلاء” في “دمشق”، حيث لا يزال “الزعيم” ضمن المربع الذهبي ويقع في المركز الثالث برصيد 19 نقطة يفصله عن منافسه “جبلة” فارق الأهداف فقط، أما “المجد” الذي يحل في المركز 11 والأخير على جدول الترتيب سيبدأ الإياب بأسماء جديدة لعل وعسى تساعده بالبقاء في دوري الأضواء بعد أن دخله هذا الموسم بعد غياب لعدة سنوات.

اقرأ أيضاً: الميركاتو الشتوي.. أندية الدوري تتحضر للإياب والأهلي والوثبة يستعينان بالأجانب

فيما سيستضيف ملعب “الحمدانية” في “حلب” الكلاسيكو السوري بين “أهلي حلب” و”الكرامة”، حيث يقع “الأهلي” بالمركز الرابع برصيد 19 نقطة، وكان قد أجرى تغييراً فنياً بعد استقالة مدربه “ماهر بحري” مع نهاية مرحلة الذهاب وتم تعيين “حسين عفش” خلفاً له لقيادة الفريق لطريق البطولة. فيما سيكون “الكرامة” الذي يحتل المركز السابع برصيد 10 نقاط أمام امتحان مهم للتقدم بمركزه والابتعاد عن المراكز الأخيرة.

ويحلّ “الفتوة” ضيفاً على “تشرين” على أرض ملعب “الباسل” في “اللاذقية”، حامل اللقب لا يعيش أفضل مواسمه وسيكون مدربه “محمد عقيل” أمام امتحان صعب لمحاولة تعويض الانتكاسات التي مر بها الفريق بمرحلة الذهاب وإنهاء الموسم في المربع الذهبي إذا لم يستطع أن يوصله للصدارة. أما “الفتوة” فيقدم موسماً جيداً مقارنةً بالمواسم السابقة وقام بالعديد من التعاقدات لتدعيم صفوفه، ويقع “البحارة” بالمركز السادس برصيد 14 نقطة فيما يقع “الفتوة” بالمركز الخامس برصيد 18 نقطة.

يذكر أن الدوري السوري الممتاز للرجال لن يشهد إيابه جمهوراً وذلك بعد قرار من اتحاد كرة القدم بإقامة المباريات دون جمهور كإجراء احترازي حتى يتم التأكد من سلامة الملاعب، حيث أنه ننيجة الزلزال الذي تعرضت له 4 محافظات سورية تضررت بعض الملاعب ولا تزال لجان السلامة تقوم بفحصها حتى يتم التأكد من سلامتها قبل أن يسمحوا بعودة الجمهور.

اقرأ أيضاً: الوثبة يخطف الصدارة من الجيش والأهلي يفرّط بتقدمه على تشرين

زر الذهاب إلى الأعلى