الرئيسيةيوميات مواطن

الهلال: نمتلك الكثير من الجرأة والشفافية للاعتراف بالخطأ حين يحصل

السباعي: هذه الحكومة هي حكومة البعث وتعمل وفق الإمكانيات المتوافرة

قال الأمين العام المساعد لحزب البعث، “هلال الهلال”، إن الجميع يدركون ما قدمته الطبقة العاملة لتعزيز صمود الشعب وتحقيق الانتصار.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “الهلال” خلال لقائه أعضاء المجلس المركزي لاتحاد نقابات العمال وفق ما نقلت صحيفة الوطن المحلية. أن مطالب العمال محقة وضرورية في ظل الظروف الصعبة جداً حالياً، وأكد ضرورة توزيع المتوفر بشكل عادل بين الجميع. معتبراً أن أي خلل في هذا سيكون أحد أشكال الفساد الذي يستوجب المحاسبة.

وفيما يخص انتخابات الإدارة المحلية، قال “الهلال” إن “سوريا” نفذت كل استحقاقاتها الدستورية خلال سنوات الحرب. منذ انتخابات الإدارة المحلية 2012، والرئاسية 2014، والبرلمانية 2016، ثم الإدارة المحلية 2018 والبرلمانية 2020 والرئاسية 2021 واليوم الإدارة المحلية. وأضاف: «هذا لا يحدث في أي دولة في العالم تخوض حرباً تشنها عليها أكثر من ثمانين دولة».

وأكد أن قيادة حزب البعث تمتلك الكثير من الجرأة والشفافية للاعتراف بالخطأ حين يحصل والعمل على تصحيحه. وضرب مثالاً على ذلك إعفاء عدد من المجالس المحلية ورؤسائها الدورة الماضية حين ثبت أنهم لم يحققوا مهمتهم بالشكل المطلوب.

“الهلال” تحدث عن دور الحلفاء والأصدقاء، وقال: «نعتز ونفتخر بدورهم. ولولا هذا الدور الذي قاموا فيه لكانت معاناة شعبنا في الجانب الاقتصادي. أكبر بكثير مما هي عليه الآن».

بدوره عضو القيادة المركزية للبعث، “عمار السباعي”، أكد وجود الكثير من الفساد، وأضاف: «لكن يجب الإقرار أن زيادة حوامل الطاقة ليست مقتصرة على سوريا وإنما هي زيادة عالمية». وردّ على انتقاد البعض للحكومة بالقول: «هذه الحكومة هي حكومة البعث، وهي تعمل وفق الإمكانيات المتوافرة».

وأكد أنهم في حزب البعث يبحثون بشكل دائم جميع الملفات، بما فيها هجرة الشباب وقال إن قانون إعفاء الحد الأدنى للأجور من الضرائب بات جاهزاً للصدور.

واستعرض رئيس اتحاد العمال “جمال القادري”، أعمال المكتب التنفيذي، حيث تم “مد يد العون” للعمال عبر العديد من النشاطات. مثل إقامة دورات تعليمية مجانية لأبنائهم، وغيرها من النشاطات المشابهة.

اقرأ أيضاً: هلال الهلال: ضعاف النفوس يربطون الإدارة المحلية بالمناصب فقط

زر الذهاب إلى الأعلى