أخر الأخبار

24 آذار يوم التضامن العالمي مع “عفرين”

المظاهرات تعم دول العالم وتندد باحتلال الأتراك لمنطقة “عفرين”

سناك سوري – متابعات

خرج آلاف المواطنين في مدينة “عين العرب” في مظاهرة حاشدة للتضامن مع “عفرين”، وهو ما انطبق على عدة مناطق في “الحسكة” و”الرقة”، والدرباسية”، و”حلب”، بمشاركة معنوية من أعضاء في “برلمان أوروبا”، وعدد من الحقوقيين والأكاديميين وممثلات عن مؤسسات المرأة، ومثقفين وكتاب، والذين وجهوا نداءً لتحديد يوم 24 آذار الجاري كيوم لـ”التضامن مع عفرين”، وتنديداً بالاحتلال “التركي” وعدوانه على “عفرين”، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “إرادة الشعوب فوق كل المتآمرين، كلنا عفرين”، وصور لمجازر جيش الاحتلال التركي بحق المدنيين، وتعالت أصوات المشاركين في التظاهرة بالهتافات التي تحيي “مقاومة العصر” كما اصطلح تسميته.

كما رفعت صور الضحايا الذين قضوا في منطقة “عفرين”، وصور النساء المقاومات اللواتي قدمن كل ما يملكن لنصرة المقاومين.

اقرأ أيضاً النازحون من “عفرين” يعانون ظروفاً قاسية وقلة اهتمام دولي

من ناحية أخرى، تجمع المئات من أهالي “عفرين” و”الشهباء” أمام مجلس “عوائل الضحايا” بناحية “إحرص” لتشييع جثامين عدد من ضحايا “مقاومة العصر”، رافعين إشارات النصر رغم الحزن الذي رافق التشييع .

وقد تم تحديد يوم 24 آذار كيوم عالمي للتضامن مع “عفرين”، ويقام فيه فعاليات تشمل معظم مدن “أوروبا”، “أفغانستان”، “الهند”، و”كندا، و”اليابان”، و”أستراليا”، وكافة المدن في “أمريكا اللاتينية”، و”الولايات المتحدة الأمريكية”.

وكانت القوات التركية بالتعاون مع قوات “درع الفرات” قد احتلت منطقة “عفرين” بالكامل تحت مسمى عملية “غصن الزيتون” التي تهدف للقضاء على “الإرهاب” على حد زعم “تركيا” التي شردت ما يقارب 200 ألف مواطن سوري، ونهبت الأملاك الخاصة للناس، وارتكبت مجازر بحقهم.

اقرأ أيضاً “أردوغان” يتهم “الجيش الحر” بسرقة “عفرين” ويسلمه ملف الأمن فيها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى