أخر الأخبار

رئيس الائتلاف عاتب على الأمريكيين .. غير عادلين مع أصدقائهم

المسلط: قيصر لا يضر الناس وواشنطن نصحت بعدم التقارب مع دمشق

أبدى رئيس “الائتلاف” المعارض “سالم المسلط” عتبه على السياسة الأمريكية في التعامل مع أطراف المعارضة السورية قائلاً أن هناك تمييز فيما بينها.

وفي حديثه لصحيفة “الشرق الأوسط” قال “المسلط” إن الأمريكيين يدعمون طرفاً أكثر من الآخر وتبدو التفرقة واضحة في مناطق التواجد العسكري الأمريكي في الجزيرة السورية، مضيفاً «الأصدقاء يقفون مع كل الأطراف وليس مع طرف على حساب آخر، لا يمكن إهمال الأكراد على حساب العشائر العربية والتركمان والعكس صحيح أيضاً»

رئيس “الائتلاف” جدد دعوته للإدارة الأمريكية بمواصلة الضغط والمقاطعة على “دمشق” ووصف قانون “قيصر” بأنه بعيد كل البعد عن الإضرار بحاجات الناس مشيراً أن هدف القانون الضغط على الحكومة.

كما انتقد “المسلط” التقارب الأردني الأخير مع “سوريا” وقال بأن “الإدارة الأمريكية” نصحت الدول العربية بعدم اتخاذ مثل هذه الخطوات تجاه “دمشق”.

“المسلط” الذي بدا باحثاً عن عدالة في التعامل الأمريكي مع أطراف المعارضة لم يتحدث عن عدالة “الائتلاف” في التعاطي مع غيره من أفرقاء المعارضة بما فيهم “الإدارة الذاتية” التي يحسدها على الدعم الأمريكي، بينما يتماهى موقف “الائتلاف” منها مع ما يصدر عن “أنقرة” من اتهامات بحق سوريين يدّعي “الائتلاف” أنه يريد الدفاع عنهم!

اقرأ أيضاً:رئيس الائتلاف يدعو الإدارة الأمريكية لزيادة التصعيد ضد دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى