أخر الأخبار

اللاذقية: بجهود تطوعية افتتاح مكتبة في قسم الأطفال المصابين بالسرطان

مكتبة “صنّاع الحياة” تضم مجموعة من القصص والألعاب التفاعلية والترفيهية داخل المشفى

سناك سوري – سها كامل

“قصص” و “ألعاب” و “حكايات” تملأ زاوية صغيرة في شعبة الأورام قسم الأطفال بمشفى تشرين باللاذقية، زاوية زهرية اللون سماها القائمون عليها “مكتبة صناع الحياة” وتم افتتاحها اليوم بالتعاون بين إدارة المشفى ومتطوعون من “الغرفة الفتية الدولية”.
هدف المكتبة بحسب “نور دالي” متطوعة في “الغرفة الفتية الدولية” هو إيجاد مساحة صديقة للأطفال يمكنهم من خلالها القراءة وتعويض انقطاعهم عن المدرسة مثلاً، إضافة للقيام بأنشطة ترفيهية تساهم في تنمية قدراتهم العقلية عن طريق ألعاب تركيبية وتنمية المدارك والمسالك.

المتطوعة “نور دالي”

تجهيزات المكتبة تم تأمينها من خلال ريع بطاقات حفل “كرمس” خيري وفق المتطوعة “نور دالي” التي أضافت «سنواظب على زيارة الأطفال والتواصل معهم، كما قمنا بتعليق عدد من الملاحظات التوجيهية لهم عن كيفية اللعب ضمن المكتبة وإعادة الألعاب والكتب إلى مكانها بعد الانتهاء من قراءتها».

تأمين الدواء الكيميائي وحده لايكفي هناك جانب نفسي لابد من الاهتمام به وهذا مادفع “ندى محمد” للتطوع في هذا المبادرة، تقول إنها عملت على مدار 3 أشهر في سبيل تجهيز هذه المكتبة، لتقديم شيء مستدام ومفيد للأطفال.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمكافحة “هداك المرض”: أنا سأفعل!

مكتبة الأطفال العمومية شاركت في تقديم بعض الكتب للمكتبة، يقول “جهاد يوسف” عضو مجلس إدارة الجمعية لـ سناك سوري:«الكتب التي قدمناها هي الملاحظة الكتابية و النص والصورة هذه هي نوعية الكتب التي نضعها في مكتبتنا وهذا ما قدمناه للأطفال هنا، كما اخترنا مجموعة من الكتب عن طريق “اتحاد الكتاب العرب”، تنوّعت بين القصص والمجموعات القصصية، و جميعها للأطفال، عُرضت على إدارة المشفى، إجمالا ًمعظم الكتب التي اخترناها قُبلت و وضعت على الرفوف».

المكتبة من الداخل

مدير مشفى تشرين “لؤي نداف” أشاد في حديثه مع سناك سوري بجهود المتطوعين، وقال:«إنه عمل تطوعي شبابي إنساني رائع جداً، ونتمنى أن تعود جهود الشباب الذين عملوا على إنشاء هذه المكتبة وملئها بالقصص والألعاب، بالبسمة على شفاه الأطفال وتخفف من ألمهم ومعاناتهم، وتزيد من تمسكهم بالحياة، ونتمنى أيضاً أن تستمر هذه الغعاليات لتقديم ما يمكن للأطفال الذين يعانون من السرطان وليس لهم أي ذنب».

اقرأ ايضاً: “سوريا”.. فريق تطوعي طلابي يمنح الأمل لطفل كل شهر

المتطوعة “ندى محمد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى