الرئيسيةيوميات مواطن

الصرافات خارج الخدمة والمواطنون يترحمون على أيام المحاسبين

مديرة المصرف العقاري في “طرطوس” مافيها تحكي للإعلام بدون إذن الإدارة العامة

سناك سوري – متابعات

يشتكي المواطنون في محافظة “طرطوس” من سوء خدمات الصرافات الآلية سواء لناحية الازدحام أو الأعطال الكثيرة والخروج عن الخدمة.

وبحسب جريدة تشرين المحلية التي أوردت الخبر :«فإن الصراف المتواجد أمام المصرف العقاري عاطل باستمرار وكذلك صرافا مؤسسة كهرباء “طرطوس” و المرفأ عاطلان في أكثر الأحيان وصراف التسليف الشعبي معطل منذ أشهر وكذلك صراف المصرف الصناعي وكلها مرتبطة بشبكة العقاري التي ترتبط مديرتها بإدارة شبكة المصرف في “دمشق” حتى في مجال التصريح لوسيلة إعلامية وهو ما لفت إليه المراسل موضحاً أن مديرة المصرف “زينة أسعد” طلبت منه كتاباً رسمياً بالأسئلة التي يرغب توجيهها إليها لرفعها للأدارة العامة ليتم التوجيه بخصوصها.

“زينة” وخلال دردشة قصيرة مع المراسل لم تكن تتوقع أنها ضمن اللقاء الصحفي “على مايبدو” تحدثت عن أسباب خروج صرافاتها عن الخدمة ومنها تعطل بعض القطع ضمن هذه الصرافات وخاصة المودم من دون متابعة لتوفيرها وإصلاحها.

صرافات الحكومة رأى فيها المواطن سابقاً نعمة و أمراً حضارياً لكن هذه النعمة  لم تدُم طويلاً  وتحولت إلى نقمة حيث يتكبد الموظفون عناء الحصول على روابتهم في كل أول شهر، وطوابير الدور التي نشهدها أمام الصرافات خير دليل على ذلك ناهيك عن المرات التي يكون فيها الصراف خارج الخدمة لغياب الشبكة وبطء الانترنت وغيرها من الأعذار التي تكلف المواطن المزيد من الوقت والجهد للحصول على راتبه وخاصة المقيمين منهم في ريف المحافظة والذين لاتتواجد في مناطقهم صرافات الحكومة.

سوء الخدمات ومعاناة الموظفين مع الصرافات الحديثة جعلهم يستذكرون بحسرة أيام المحاسب تيمناً بالمثل يللي بيقول “مابتعرف خيره حتى تعاشر غيره” وعالأقل كان الواحد يعرف مع مين عميحكي وإذا اضطر الأمر يفش خلقه يلاقي مين يرد عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى