أخر الأخبارسناك ساخنشباب ومجتمع

الصحفي كنان وقاف: رفضوا إعادتي للعمل ومنعوا القطاع الخاص من تشغيلي

الصحفي كنان وقاف: استدنت من أصدقائي وأبيع أثاث منزلي لأطعم أولادي

اشتكى الصحفي “كنان وقاف” من كثرة التحقيقات التي تجريها جهات أمنية متعددة معه، لإجراء دراسات وتحقيقات عنه وعن عائلته إضافة للسؤال في محيط سكنه من جيران أو قريته من أقاربه، في وقت لم ينجح بالعودة إلى مكان عمله بعد فصله منه على خلفية ضغوط كما قال.

سناك سوري – دمشق

وقال “وقاف” من خلال منشور له عبر فيسبوك، تحت عنوان “فشة … قال أنا عم اقبض بالدولار وعضو في شبكة خارجية”  إنه ومنذ خروجه من السجن، وهو يتعرض لتحقيقات واتهامات آخرها أنه عضو في شبكة خارجية ضد الوطن هدفها إثارة البلبلة والاستياء العام مع التحريض على التظاهر، وأنه لقاء ذلك يقبض بالدولار.

“وقاف” أكد في المنشور ذاته أنهم أجروا الدراسات المعمقة أولاً بحجة إعادته لوظيفته التي منعوه من العودة إليها حتى بعد موافقة وزير الإعلام والمدير العام، وجعلوه عاطلاً عن العمل كما تم تضييق الخناق عليه بإصدار أوامر بعدم تشغيله بالقطاع الخاص، لافتاً إلى أنه عمل مع بعض الأصدقاء في عدة مهن واضطر فوق ذلك للإستدانة من أصدقاء آخرين، لينتهي به الحال وهو يبيبع أغراض بيته تباعا لتأمين طعام أطفاله.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: سوريا.. توقيف الصحفي كنان وقاف للمرة الثانية

وأضاف بأنه تعرض للتهديد من قبل أشخاص، كما تم تهديد زملائه للضغط عليه بهدف إزالة بعض المنشورات التي تفضح الفساد، ليصل الأمر حد استدعاء أصدقائه المقربين وتخويفهم منه كما تم إخافة بعض أقاربه.

الصحفي “وقاف” تحدث عن بعض الأمور التي حصلت معه والتي هدفها حسب تعبيره تشويه سمعته وإسكاته حيث كانت البداية بمحاولة / إفساده/ عندما كُلف أحد مدراء “طرطوس” بعرض الرشوة عليه في مكتبه وتصويره، ثم انتقلوا لإغراء بعض الأشخاص ممن نشر قضاياهم بوعود تتضمن مساعدتهم في هذه القضايا على أن يشهدوا بأنه اشترط تقاضي مبالغ مالية ضخمة منهم مقابل النشر، لكنهم رفضوا، ثم لجأوا إلى من وصفهم بـ”الطبيلة والنخيخة” لتشويه سمعته في المجالس الخاصة أو الإجتماعات وإشاعة أنه يقوم بابتزاز المدراء وطلب الهدايا إحداها موبايل حديث، أو على بعض الصفحات الشخصية التابعة لجهات معينة والتي وصفته – بالقلم المأجور – العمالة – الخيانة – اللاوطنية – مسمار في بوط ، لافتاً إلى أنه تم وصفه في أحد هذه المنشورات بأقذر الصفات التي تتعلق بالعرض والشرف في أمه وزوجته.

يذكر أن الصحفي “وقاف” تعرض للسجن والتوقيف مرتين، وذلك على خلفية تحقيق عن الفساد في شركة كهرباء “طرطوس”، كما تم استدعاؤه من قبل فرع جرائم المعلوماتية بدمشق.

اقرأ أيضاً: طرطوس.. توقيف الصحفي كنان وقاف على خلفية تحقيق عن الكهرباء

زر الذهاب إلى الأعلى