الرئيسيةفن

السينما السورية تدعو لشطب mbc من القنوات الفضائية

لجنة صناعة السينما والتلفزيون تدعو لمقاطعة قنوات mbc

سناك سوري – متابعات

أصدرت لجنة “صناعة السينما والتلفزيون” في سوريا  بياناً استنكرت فيه ظاهرة التطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي” على الفضائيات العربية عبر مسلسلات وصفتها بأنها “تتهكم على القضية الفلسطينية”.

و قالت اللجنة في بيانها إن «الأمور وصلت بمجموعة قنوات “mbc ” لعرض مسلسلات تدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني، وتتهكم على الشعب الفلسطيني وتحتقر نضاله وكفاحه المشروع لتحرير فلسطين».

وأكدت اللجنة في بيانها أنه «بما أن قناة mbc أصبحت أيضاً ترى أن الصهاينة في فلسطين شعب مسالم ومظلوم من قبل الفلسطينيين»، فإن «المنتجين في سوريا يستنكرون التطبيع مع العدو سواء عبر بث مثل هذه الأعمال التي بظاهرها فني، ورسالتها الوضيعة التعامل مع العدو، وقلب الحقائق التاريخية وبث الكراهية للشعب الفلسطيني».

اقرأ أيضاً: “أورينت” تدخل التاريخ من أوسخ أبوابه … لقاء تطبيعي مع الاحتلال الاسرائيلي

ودعا البيان كافة المنتجين العرب لشجب ظاهرة التطبيع مع العدو “الإسرائيلي” على الفضائيات العربية عبر مسلسلات تتهكم على القضية الفلسطينية والتي هي القضية المركزية للأمة العربية.

وشدّد البيان على أنه «أصبح لزاماً وواجباً على كل منتج سوري وعربي مقاطعة قناة mbc وشطبها من القنوات الفضائية نهائياً لأن الأمور أصبحت واضحة جداً، بأهداف هذه القناة المشبوهة بقلب الحقائق التاريخية لتاريخنا المقاوم للاحتلال الإسرائيلي».

وتعرض قنوات “mbc “، “مسلسل “مَخرج 7” الذي تدور أحداثه حوّل الصراع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي ومناهضة التطبيع معه، إلا أن البعض وجده يسهم في تغذية الخطاب التطبيعي مع العدو الاسرائيلي، حيث وجد البعض أن مسلسل “مخرَج 7″، يحاول الترويج لمقولة أنّ “إسرائيل” هي جار شقيق، لا احتلال مجرم، مما شجّع الدعوات لمقاطعة القناة تحت هاشتاغ #قاطعوا_MBC.

اقرأ أيضاً: صفقة القرن تتعرض لهجوم قوي على فيسبوك.. فلسطين مش للبيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى