إقرأ أيضاالرئيسية

الرحلة بين “اللاذقية” و”طرطوس” صارت بـ100 ليرة فقط !

مبادرة من وزارة النقل لمساعدة الطلاب في الامتحانات

سناك سوري _ دمشق

أعلنت وزارة النقل السورية عن تسييرها رحلات بالقطارات لمساعدة الطلاب على التنقل خلال فترة الامتحانات.

قرار الوزارة الذي تم تعميمه على المديريات جاء بوضع قطارين في الخدمة بين محافظتَي “اللاذقية” و”طرطوس” وتتم رحلاتهما يوم الجمعة من كل أسبوع للذهاب والإياب بين المحافظتين.

الوزارة ذكرت في إعلانها أن تحديد موعد رحلات القطارين يوم الجمعة سيساعد أيضاً طلاب الجامعات بنظام التعليم المفتوح على السفر لتقديم الامتحانات.

فيما حدّدت الوزارة سعر التذكرة بـ100 ليرة للعربات و 125 ليرة للترين سيت، فيما لاقت الخطوة ترحيباً من المتابعين.

خبر التعميم الذي انتشر سريعاً لاقى ردود فعل إيجابية من المعلّقين، حيث رأى العديد منهم أن الخطوة إيجابية في ظل أزمة النقل التي يعاني منها الطلاب خاصة في ساعات الذروة الصباحية مع تنقّل أعداد كبيرة من الطلاب نحو مراكز امتحاناتهم إلى جانب حركة الموظفين و المسافرين العادية.

بينما اعتبر آخرون أن عامل المبادرة نحو الخطوات الإيجابية يجب أن يكون أساسياً في عمل الجهات الحكومية مشيرين إلى أن مبادرة الوزارة توحي بالاهتمام بمعاناة الطلاب جراء أزمات النقل المتكررة.

يذكر أن حركة القطارات السورية تأثرت بشكل كبير خلال سنوات الحرب بسبب الأضرار التي تعرضت لها شبكة السكك الحديدية التي حرمت السوريين من الانتقال عبر القطارات بتكلفة أقل ووقت أقصر من بعض الطرق البرية إلا أن وزارة النقل وعدَت في وقت سابق أن يكون هذا العام بداية التعافي لشبكات السكة الحديدية وعودة القطارات إلى العمل.

اقرأ أيضاً: “سوريا” نحو استيراد المزيد من الميكروباصات… لماذا لا يفعل النقل السككي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى