أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

الحكومة كلها في “حلب”.. والكورونا لم يصل “سوريا”!

محافظ “دمشق” يغلق ملحمتين في باب سريجة (قوية).. حصاد سناك الصباحي ليوم السبت 22-2-2020

سناك سوري – متابعات

يقول الفيلسوف “توماس بين” إن «أبطأ الناس في قطع الوعود أحرصهم على الوفاء بها»، هو لم يقل أن الذين يعدون كثيراً لا يفون بوعودهم، بل قال إن الناس البطيئة في إطلاق الوعود (غير المتحمسة يعني) هم من يحرصون على الوفاء بها، أما أولئك الذين يطلقونها تحمساً، سرعان ما يجدون الكثير من العقبات لإتمام ما وعودوا به، مثل حكومة هونولولو على سبيل المثال، التي وعدت كثيراً إلا أنها وفي كل مرة كانت تتفاجئ إما بالحرب، أو الشتاء، فتستكين حزناً على عدم قدرتها الإيفاء بوعودها تجاه المواطن، دون أن يدرك مدى ضراوة الموقف وعجز المعنيين عن مواجهته!.

وبعيداً عن الوعود غير المحققة، بدأ فريق حكومي برئاسة المهندس “عماد خميس” رئيس مجلس الوزراء، زيارة خاصة إلى محافظة حلب، لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية للمناطق المحررة، وتتبع تنفيذ المشاريع الحكومية القائمة، وعقد الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء. واستهل الوفد زيارته بمعاينة واقع مناطق معرة النعمان وسراقب والزربة، وقال “خميس” إن «المرحلة القادمة ستشهد جهود مكثّفة لإعادة تأهيل هذه المناطق، وبناء ما دمره الإرهاب على جميع الأصعدة».

الوفد الحكومي زار المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة “إيكاردا” و المباني المتضررة فيه، وتحدّث “خميس” عن الخطة المقترحة لإعادة بنائه. و في الزربة استمع الوفد من القائمين على العملية التربوية إلى توصيف واقع المدراس المتضررة من المعارك ومتطليات إعادة تأهيلها تدريجياً. (فاتحة خير إن شاءت السماء)، (رئاسة مجلس الوزراء – فيسبوك).

وزير الكهرباء يَعد (تحسباً السما تستر)

إلى ذلك، وعد وزير الكهرباء “محمد زهير خربوطلي” الصناعيين في حلب بعودة الكهرباء لمنطقة “الزربة” خلال مدة زمنية تتراوح بين 15 إلى 20 يوم حيث تم تأمين المواد ومستلزمات العمل والورشات في وزارة الكهرباء ستعمل على مدار الساعة لإنجاز العمل بالوقت المطلوب، (وعد محقق إن شاءت السما).

وأضاف وزير الكهرباء أن «التغذية الكهربائية ستعود للمنشآت الصناعية في منطقة المنصورة خلال أسبوع، أما بالنسبة لمنطقة الليرمون فإن التغذية الكهربائية ستصل إلى مخارج ال ٢٠ ك.ف خلال شهر واحد فقط، كما تم الانتهاء من إعداد الدراسات وتم رصد الاعتمادات اللازمة لإعادة التغذية الكهربائية في مناطق ( كرم القاطرجي_الراموسة_جبرين ) بقيمة واحد مليار و٢٥٠ مليون ليرة» (رئاسة مجلس الوزراء – فيسبوك)

اقرأ أيضاً: في ذكرى زيارة الحكومة.. “حلب” لم تصبح “دبي” في 2020

لا إصابات بـ “الكورونا” في سوريا

أكد المدير العام للهيئة العامة لمشفى دمشق الدكتور “سامر خضر” عدم وجود أي إصابة بفيروس “كورونا” في المشفى، وقال إن «كل ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي عار من الصحة، هدفه نشر الخوف، و جميع الحالات التي ترد إلى المشفى هي عبارة عن إصابات بالإنفلونزا الموسمية العادية التي تكثر الإصابة بها خلال فصل الشتاء». (سانا)

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تستعد لـ”الكورونا” بورشة عمل وتدابير احترازية

الطلاب ينظفون مدارسهم بريف اللاذقية

حملة نظافة بريف اللاذقية

اختتمت محافظة اللاذقية، احتفالية يوم “المجالس المحلية”، بحملة نظافة بالتعاون مع الأهالي و مجلس بلدية “الحارة” بريف اللاذقية، و أُقيمت هذه الحملة في مدرستي الشهيدين “راغد عياش” و “علي يوسف” في قرية “العناقية” والشارع المجاور للمدرستين، بمشاركة من الكادر الإداري والتدريسي والطلاب. وسبقها في يوم الاربعاء حملة تشجير، حيث زرعت الأشجار في رياض شهداء البلدية، إضافة إلى حملة نظافة في مدرسة الشهيد “ياسين ديب” والشارع المجاور في “القريمانية”. (المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية).

“المسابقة الوطنية للنمذجة البرمجية” تنطلق بنسختها الأولى في اللاذقية

أطلق فرع “الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية” في اللاذقية، المسابقة الوطنية للنمذجة الرياضية البرمجية بنسختها الأولى، وشملت المسابقة مشاركة أكثر من 60 طالباً من فئة الأطفال واليافعين، الذين استخدموا النمذجة الرياضية البرمجية بمقاربة مشكلات حياتية عبر اعتماد تقانات متقدمة لاقتراح حلول لها.

الدكتور “محمد خير محمد” رئيس نادي النمذجة والمحاكاة في الجمعية، قال إن «النادي أطلق ورشات تدريبية مكثّفة خلال العطلة الانتصافية، كمرحلة تحضيرية للمسابقة على مستوى المحافظة، وانقسمت الورشات إلى عدة مستويات حسب الأعمار طلاب المرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية». (رشا عيسى – تشرين).

إغلاق معمل لصناعة القشطة وملحمتين في دمشق

أصدر محافظ دمشق المهندس “عادل العلبي” قراراً بإغلاق معمل لتصنيع مادة القشطة في منطقة “الطبالة” لمخالفته التعليمات الصحية وغير مرخص وكون المعمل عبارة عن هنغار من البلوك وسقف من القرميد والتوتياء.

كما أصدر المهندس “العلبي” قراراً بإغلاق ملحمتين في باب سريجة، الأولى لوجود كميات كبيرة من اللحوم المفرومة مسبقاً و الثانية لوجود كميات كبيرة من لحوم الأحشاء يتم وضعها في أكياس سوداء مفرزة، بالإضافة لوجود كميات كبيرة من اللحوم المفرومة مسبقاً غير صالحة للاستهلاك البشري، تقدر كميتها بـ 5 كغ، ودهن مفروم ونقانق محضرّة مسبقاً موضوعة في البراد ضمن ثلاثة أكياس وزن الكيس الواحد 5 كغ. (كلو إلا صحة المواطن)، (المكتب الاعلامي – محافظة دمشق)

التعاقد لإكساء برجين في منطقة “الديماس” بريف دمشق

قال مدير فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس “كمال حسن” إنه «تم التعاقد مؤخراً على بدء العمل الفعلي في إكساء برجين في منطقة الديماس الجديدة من الأبراج التي تنفذها الشركة، و تأمين كامل مستلزمات الإكساء، وتعمل الشركة بكل طاقاتها لتسليم المشروع بشكله النهائي حسب المواصفات والجودة المحددة».

كما تم بحسب “حسن”، الاطلاع على نسب التنفيذ في المشاريع المنفذة من قبل الشركة العامة للطرق والجسور والإنشاءات العسكرية والبنى التحتية والخدمية، التي تنفذها مؤسسة الإسكان العسكرية، ‏‏‏و التأكيد على استكمال كافة أعمال البنى التحتية في المدينة، بحيث تكون منجزة في بداية شهر نيسان القادم”. (منال الشرع – تشرين)

اقرأ أيضاً: حي سكني هجره أهله لنقص الخدمات.. الحكومة ستحسن سعر الصرف

متفرقات

حملة علاج اللاشمانيا في دير الزور

استقبلت كوادر صحة دير الزور من أطباء ومخبريين وممرضين وفنيين، المصابين من مناطق الجزيرة الواقعة تحت سيطرة  “قسد”، في حملة لعلاج ” اللاشمانيا ” عند المعابر النهرية، حيث يُقدم العلاج للمرضى في 4 معابر نهرية جُهزت كنقاط طبية لهذا الغرض. (الفرات).

نفى مصدر في قيادة شرطة دمشق ما تروجه بعض وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات “فيسبوك” عن إلقاء القبض على امرأة انتحارية أمام افران “ابن العميد” في ركن الدين بدمشق، في حين قال متابعون على “فيسبوك” أن الخبر صحيح. (المكتب الاعلامي – محافظة دمشق).

أحوال الطقس

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، مع بقائها حول معدلاتها، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة. و تكون غداً الأحد درجات الحرارة حول معدلاتها، والجو غائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة على الأجزاء الشمالية والغربية. (سانا).

فن

جورج وسوف مع والدته

نعى الفنان “جورج وسوف” والدته التي توفيت يوم أمس الجمعة، عبر حسابه الرسمي “فيسبوك”، و نشر صورة تجمعه بها، أرفقها بالقول: «ماما يا ماما دخلك يا ماما.. سكت الكلام مع رحيلك.. حزني كبير.. الله يخلّي أمّهات الجميع».

اقرأ أيضاً: جورج وسوف يلتقي ابنته في قطر بعد غياب 5 سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى