الرئيسيةحكي شارع

الحكومة تذكر المواطنين من جديد: أنا أدعم خبزكم

يبدو أن الحكومة ضاقت ذرعاً بدعم خبز الخط الأحمر

سناك سوري متابعات

يستمر مسلسل التذكير الحكومي بمقدار الدعم الذي تقدمه الحكومة السورية لرغيف الخبز الذي كان يوماً ما خطاً أحمر تم تجاوزه سابقاً، فيما يجهز المواطن نفسه لمسلسل تجاوزات ملونة جديد.

الحكومة نشّطت خلال الفترة القريبة الماضية رسائلها الهادفة، عبر مختلف وسائل الإعلام حول كلفة خبز الحكومة الذي يتناوله المواطن بشكل يومي ، حيث نشرت جريدة الوطن تفاصيل حول إنتاج الشركة العامة للمخابز من مادة الخبز خلال الربع الأول من العام الحالي البالغ  حوالي 38 مليون طن أنتجها 160 مخبزاً في مختلف المحافظات عدا محافظة “إدلب” .

مقالات ذات صلة

الحكومة ذكرت المواطنين بأنها دعمت خبزهم خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 484،5 مليون ليرة سورية يومياً أي ما يعادل 43،6 مليار ليرة سورية خلال ثلاثة أشهر دون حساب الدعم المقدم من خلال بيع الدقيق للأفران الخاصة.

مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بيَّن أن هذا الإنتاج اليومي لا يشمل ما يتم إنتاجه في المخابز الخاصة لكونها لا تتبع للشركة العامة للمخابز.

مواطنون ومراقبون يرجحون أن تصدر قريباً تسعيرة جديدة للخبز السوري خاصة بعد تحول سوريا من مرحلة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى مرحلة الاستيراد بسبب توقف زراعة المحصول وتحول أراضي زراعته إلى أراضي قاحلة في ظل سياسات زراعية قاصرة لم تتمكن من الحفاظ على أهم موارد الأمن الغذائي السوري.

اقرأ أيضاً : الحكومة السورية تمهد من أجل رفع سعر الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى