إقرأ أيضاالرئيسية

الحكومة بدأت استغلال مكانة “سوريا” الجغرافية (زلغوطة شباب)

الطيران العراقي والقطري والإيراني سيدفعون المزيد للحكومة السورية!

سناك سوري-متابعات

أقدمت الحكومة السورية على خطوة وصفها ناشطون بالصحيحة، زادت من خلالها 50 بالمئة على بدلات الخدمات الملاحية والتسهيلات المقدمة للطائرات التي تعبر الأجواء السورية دون هبوط.

وقال المدير العام لمؤسسة الطيران المدني “إياد زيدان” إن اللجنة الاقتصادية وافقت على تعديل البدلات، مضيفاً في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية أن التعديل الجديد يتضمن استيفاء 150 دولار على مرور أي طائرة للأجواء السورية على ألا يزيد وزنها على 75 طناً، علماً أنه سيتم تقاضي أكثر من 2 دولار عن كل طن زائد.

“زيدان” لم يخفِ أن الهدف من القرار هو تحسين إيرادات المؤسسة، واستغلال الموقع الجغرافي المتميز للبلاد في خريطة حركة الطيران المدني، (يا منت كريم يا رب وأخيرا بلشنا نستغل الموجود يلي في منو كتير).

المدير أكد أن التعديل الجديد موضوعي ويتناسب مع أسعار دول الجوار، مضيفاً أن الطائرات التي تعبر الأجواء السورية اليوم هي “فلاي” العراقية” وبعض الشركات الإيرانية بما يخص الهبوط في المطارات السورية، بينما يقتصر العبور على شركات الخطوط العراقية والميدل إست والخطوط القطرية.

وتعتبر هذه الخطوة جيدة، حيث اعتادت الحكومة سابقا أن تبحث عن الإيرادات من خلال الضرائب التي غالبا ما يتكبدها المواطن السوري أكثر من غيره، علماً أن إيرادات عبور الأجواء السورية منذ بداية العام الحالي بلغت 3 ملايين دولار، وهو رقم سيزداد حتماً بعد زيادة الأجور.

اقرأ أيضاً: “دمشق” تكسر الحصار الخليجي المفروض على “قطر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى