أخر الأخباررياضة

الثورة أول المتأهلين للدور الثاني من دوري السيدات لكرة السلة

ثلاثة فرق تواجه خطر الهبوط في دوري السيدات

مع نهاية مباريات الدوري السوري للسيدات لكرة السلة مجموعة “دمشق”. استطعنَ حاملات لقب الدوري فريق “الثورة” حجز أولى بطاقات التأهل لدور نصف النهائي بعد تصدرهن للمجموعة برصيد 15 نقطة.

سناك سوري- ابراهيم قماز

وجاء تصدر “الثورة” للمجموعة من 7 انتصارات وخسارة وحيدة كانت أمام “الوحدة” في المباراة الأخيرة لسيدات الثورة.

وتأهل فريق “الوحدة” إلى الملحق المؤهل للدور النصف النهائي. بعد أن حلَّ وصيفاً للمجموعة برصيد 14 نقطة من 5 انتصارات وخسارتين. كما رافقه فريق “بردى” الذي حلَّ ثالثاً بـ 12 نقطة من أربعة انتصارات ومثلهم هزائم.

من جهته سيخوض فريق “الساحل” دوري الهبوط بعد أن أنهى الدوري في المركز الرابع بثلاثة انتصارات و خمس هزائم. وأيضاً سيتواجد فريق “الأشرفية” بدوري الهبوط بعد وقوعه أخيراً في المجموعة برصيد 8نقاط من ثمان هزائم.

ويقام هذا الموسم بنظام مجموعتين. مجموعة “دمشق” والتي تضم (الثورة- الوحدة – بردى – الساحل- الأشرفية). ومجموعة “حلب” التي يتواجد بها أربعة أندية ( أهلي حلب-  الجلاء – تشرين –  الحرية) وتلعب أندية المجموعتين المباريات بنظام الذهاب والإياب.

كما يتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر لدور نصف النهائي وسيخوض (ثاني مجموعة “حلب” لقاءً مع ثالث مجموعة “دمشق”). و (ثاني مجموعة “دمشق” مع ثالث مجموعة “حلب”) لقاءات من ذهاب وإياب لحسم بطاقتي التأهل لدور نصف النهائي.

كما سيلعب رابع مجموعة “حلب” ورابع وخامس مجموعة “دمشق” دوري الهبوط. الذي سيقام في صالة الفيحاء بدمشق من مرحلة واحدة فقط وسيهبط الفريق الحائز على المركز الأخير لمضاف الدرجة الثانية.

يذكر أنه مازال هناك مرحلتين من مباريات مجموعة “حلب” من دوري السيدات لكرة السلة ستقام يومي 3 و6 أيار الجاري لتحديد المراكز النهائية في المجموعة.

أقرأ أيضا:اتحاد السلة يعيد اللاعبين الأجانب للدوري طيلة مراحله

زر الذهاب إلى الأعلى