رياضة

اتحاد السلة يعيد اللاعبين الأجانب للدوري طيلة مراحله

هل تنجح تجربة الأجانب في الدوري كما نجحت في الفاينال؟

يبدو أن اتحاد كرة السلة أعجب بتطور الدوري بحضور اللاعبين الأجانب في الفاينال الأخير فقرر تعميم التجربة على جميع مباريات الدوري المقبل.

سناك سبورت – متابعات

ولأول مرة منذ العام 2011 سينطلق دوري الرجال والسيدات بمشاركة لاعبين أجانب مع السماح لكل فريق بتواجد عنصرين اثنين أجانب على الكشوف المعتمدة، أسوة بتجربة دوري كرة القدم.

تفاصيل اللاعبين واللاعبات الأجانب لناحية موعد نوافذ الانتقالات وإمكانية تبديل اللاعبين وآلية الدفع لهم، أمور ستناقش في المؤتمر السنوي للموسم المقبل الذي أعلن الاتحاد عن إقامته في النصف الثاني من أيلول دون تحديد تاريخ محدد لإقامته.

تلك التفاصيل لابد من الوقوف عنها بعد الجدل الكبير حول تلك الأمور بين أندية “الفاينال” الذي أسهمت تجارب محترفيه كالجزائري “محمد الحراث” مثلا في ارتفاع مستوى المباريات التي حظيت بجماهيرية واسعة حينها.

ولابد للمؤتمر المرتقب من مناقشة قضية الشغب والشتائم مليا ومحاولة إيجاد حلول لها خاصة أن الموسم ختم مع غرامات تجاوزت المليوني ليرة سورية بحق ناديي “الوحدة والأهلي” بعد تبادل جماهيرهما الشتائم ورمي العبوات على أرض الصالة وإشعال الألعاب النارية في نهائي الكأس الأخير.

بلاغ العقوبات الختامي لموسم 2021 / 2022 شمل أيضا الوقوف عند انسحابات كأس السيدات حيث سيضطر كل ناد من الأندية التالية” العروبة ــ تشرين ــ الساحل” لدفع 600 ألف ليرة سورية لانسحابهم من المسابقة إضافة لحرمانهم من التواجد في نسخة العام القادم منها.

وقرر اتحاد اللعبة أيضا أن يكون مواليد العام 2004 ضمن فئة الرجال والسيدات على أن يتمكن مواليد هذا العام من تمثيل فريق تحت 23 في النادي لمسابقة الرجال في حين دوري تحت 18 للسيدات سيكون للاعبات من مواليد 2005 و2006 فما فوق.

يذكر أن اتحاد السلة قرر أيضا عدم تأجيل أي مباراة بحجة انشغال الصالة الموسم المقبل محددا صالة بديلة لكل صالة أساسية معتمدة للموسم المقبل.

اقرأ أيضاً:اتحاد السلة يتجاهل الاعتداء على مشجع الجلاء … ويغرّم الوحدة مالياً

زر الذهاب إلى الأعلى