أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

التجارة الداخلية تستنجد بالفعاليات الاقتصادية لتأمين حاجات السورية للتجارة

الوزير عمرو سالم يصدر تسعيرة جديدة لحليب الأطفال

دعت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” كافة الفعاليات الاقتصادية للتعاون مع مؤسسة “السورية للتجارة” في تأمين احتياجاتها من السلع.

سناك سوري _ متابعات

وقالت الوزارة أن الدعوة تأتي انطلاقاً من مبدأ تأمين انسياب المواد والسلع الأساسية الضرورية في الأسواق لا سيما ضمن صالات ومراكز البيع التابعة لـ”السورية للتجارة” وطرحها بأسعار معتدلة كجهة تدخل إيجابي على المواطنين وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية.

وتابع البيان أن الوزارة تدعو الفعاليات الاقتصادية لعدم الإحجام عن بيع “السورية للتجارة” كامل حاجتها من المواد الغذائية الأساسية المنتجة محلياً والتي تشمل الزيوت والسمنة والكونسروة والحبوب والبقوليات وأي مواد أخرى، بسعر التكلفة مضافاً إليها هامش ربح المحدد لحلقة المنتج فقط.

إضافة إلى بيع المؤسسة كامل حاجتها من كافة المواد الغذائية الأساسية المستوردة من سكر ورز وزيوت وسمون نباتية، ومعلبات التونة والسردين والحليب والمتة، بسعر التكلفة فقط مضافاً إليها هامش ربح المحدد لحلقة المستورد فقط.

كما أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” قراراً حدد فيه سعر حليب الأطفال من ماركة “نان 1 و2” 400 غرام، للصيدلي بـ 17050 ليرة وللمستهلك 18800 ليرة، وحليب “كيكوز 1 و2” 400 غرام بـ 13909 للصيدلي و15300 للمستهلك.

وجاء ذلك في ظل أزمة نقص كبير في حليب الأطفال داخل الأسواق السورية ما أدى لارتفاع أسعاره إلى مستويات مرتفعة.

اقرأ أيضاً:التجارة الداخلية تدعم المخابز الخاصة بالخميرة وأكياس النايلون مجاناً

زر الذهاب إلى الأعلى