أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

التجارة الداخلية تدعم المخابز الخاصة بالخميرة وأكياس النايلون مجاناً

الوزارة: الخبز خط أحمر والقرار للحفاظ على سعر الربطة 200 ليرة

أعلنت وزارة “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” اليوم أنها ستقدّم للمخابز التموينية الخاصة، مادة الخميرة وأكياس النايلون مجاناً دعماً لهم.

سناك سوري – متابعات

وقالت الوزارة في بيانها أن القرار جاء للحفاظ على سعر ربطة الخبز 200 ليرة، ودعماً للمخابز التموينية الخاصة من أجل مواصلة عملها وعدم توقفها لا سيما بعد ارتفاع سعر المازوت من 500 إلى 700 ليرة.

وتابع البيان قائلاً «وبما أن الخبز خط أحمر، قامت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتقديم مقترح إلى اللجنة الاقتصادية يتضمن دعم الأفران الخاصة بمادة الخميرة وأكياس النايلون مجاناً حتى يستطيع أصحاب المخابز الخاصة مواصلة عملهم وتقديم الخبز للمواطنين بالمواصفات القياسية المطلوبة»

وبعد أن وافقت اللجنة الاقتصادية على المقترح فإن الوزارة ستبدأ بتنفيذ القرار اعتباراً من بداية الشهر القادم، على أن يتحمل الصندوق المعدل للأسعار العجز الذي سينجم عن ذلك حسب الرصيد والإيرادات وفي حال عدم الكفاية تتحمل وزارة المالية باقي العجز.

ونص القرار على حرمان صاحب المخبز أو مستثمره من تسليمه الخميرة وأكياس النايلون مجاناً لمدة عام كامل في حال تنظيم ضبط تمويني بحقه بسبب مخالفة التصرف بالدقيق التمويني أو الخميرة أو أكياس النايلون أو المازوت لغير الغاية المخصصة لها.

كما يلزم المخبز بحسب القرار، طيلة فترة الحرمان بإنتاج الكمية المخصصة له من الخبز لتأمين حاجة المنطقة، ويتحمل على نفقته تأمين كمية الخبز اللازمة وأكياس النايلون المستخدمة في التعبئة وفي حال عدم الالتزام يتم ترقين قيد المخبز.

اقرأ أيضاً:التجارة الداخلية تنفي رفع أسعار الخبز .. هل يتكرر سيناريو المحروقات

زر الذهاب إلى الأعلى